الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
فيلم وثائقي عن المركز الوطني للمعلومات
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / إجتماعات مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يناقش الخطط العملية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2014

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة الخطوات العملية لتنفيذ توجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أثناء ترأسه للاجتماع الاستثنائي الذي عقد يوم امس الأول و ضم حكومة الوفاق الوطني ورئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل في مجلس النواب.

وثمن المجلس عاليا التوجيهات الحكيمة لرئيس الجمهورية في هذا الاجتماع وحرصه على تدعيم وتكامل العمل بين جميع مؤسسات الدولة، بما يحقق متطلبات استكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية الجارية وفقا لنصوص ومبادئ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد التزام الحكومة بجميع وزاراتها وأجهزتها بالتنفيذ العاجل لهذه التوجيهات، بما ينعكس على تحسين أداء الاقتصاد الوطني وتوفير متطلبات المواطنين المختلفة وتحقيق الاستقرار المطلوب الذي يعزز من فرص التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويؤدي إلى توسيع حجم الاستثمار الحكومي الذي يساهم بشكل مؤثر في توفير فرص العمل المتعددة وتحسن المستوى المعيشي لعامة المواطنين .

وتدارس المجلس ما يتعلق بتشكيل اللجنة التي أكد رئيس الجمهورية على تشكيلها من الحكومة ومجلس النواب والكتل البرلمانية والأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية، وذلك لإجراء دراسة مستفيضة للخيارات المتاحة لمعالجات الاختناقات القائمة في المشتقات النفطية ، وتقديم الحلول المناسبة والممكنة للمعالجات المطلوبة ، التي تحقق الاستقرار المطلوب في هذا الجانب والقضاء على الوضع القائم جراء شحة المشتقات في السوق المحلي .

ونفى المجلس بهذا الخصوص صحة الأخبار التي يتم تداولها بشأن إقرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية المباعة للمواطنين .. مؤكداً أن كل ما ينشر حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة ويأتي ضمن الحملة الإعلامية التي يسعى من يقف ورائها إلى إثارة البلبلة في أوساط الناس.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department