الصفحة الرئيسية

ورشة عمل الحوسبة السحابية ومراكز البيانات


أكد الدكتور/يحيى الريوي رئيس المركز الوطني للمعلومات على أهمية المعلومات كمنهج لتحقيق التنمية المستدامة ثقافيا واقتصاديا.

جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة العمل  التي نظمتها شركة هواوي الصينية تحت عنوان (الحوسبة السحابية ومراكز البيانات) يوم الثلاثاء 7 / 1 / 2014م بحضور نائب رئيس المركز المهندس محمد العمراني وموظفي المركز المعنيين بالشبكات والبرمجة والنظم الفنية.

وأشار الدكتور /يحيى الريوي إلى أن المعلوماتية أصبحت السلاح الفاعل في عصرنا الحالي وان من يمتلك المعلومة يمتلك المعرفة والقوة ، لافتاً إلى أن التقنيات الحديثة في مجال الحوسبة السحابية ومراكز البيانات والتقنيات الحديثة عموما تساعد في ترشيد النفقات وتنمية الموارد وتحقق فعالية في مخرجات العمل بشكل أفضل.

وكان الأستاذ عبد الله ناجي مدير فرع شركة هواوي في اليمن قد ألقى كلمة ترحيبية بقيادات وموظفي المركز ، مشيرا إلى أن الورشة تهدف للتعرف إلى ما وصل إليه العالم في تقنية المعلومات والاتصالات والتعرف عن قرب على شركة هواوي وانجازاتها المختلفة.

هذا وقد قدم السيد مورانو عرضا عن الأعمال التي قامت بتقديمها الشركة عبر العالم موضحا الفرق الذي أحدثته تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، من جانبه تحدث الفريد جورج المدير الإقليمي لشركة هواوي في الشرق الأوسط عن تقنية الحوسبة السحابية ومراكز البيانات.


   



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن