الصفحة الرئيسية

مناقشة إمكانية استفادة لجنة أراضي المحافظات الجنوبية من تقنيات المركز الوطني للمعلومات


عقد اليوم بالمركز الوطني للمعلومات لقاء ضم رئيس المركز الدكتور يحيى محمد الريوي ورئيس لجنة معالجة قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية القاضي صالح ناصر، والمدير التنفيذي لصندوق التعويضات في المحافظات الجنوبية، جرى خلاله مناقشة إمكانية استفادة اللجنة من خدمات المركز في الجوانب الفنية والمعلوماتية والخرائط الرقمية لإنجازها مهامها على أكمل وجه.

واستعرض اللقاء الخرائط الرقمية التي يمتلكها المركز وإمكانية إسقاط البيانات والمعلومات للأشخاص المتظلمين بما يمكن اللجنة من القيام بأعمالها والمهام الموكلة إليها بشكل أفضل.

وفي اللقاء أكد الدكتور الريوي أهمية التعاون بين الجانبين والمضي معا بالخطوات التنفيذية لتدريب الفنيين والمختصين لدى اللجنة بالجوانب الفنية والمعلوماتية التي يمتلكها المركز الوطني وتقديمها للجنة لتمكينها من القيام بمهامها على الشكل المطلوب.

من جانبه أشاد القاضي ناصر قاسم بما يمتلكه المركز من بيانات ومعلومات وخرائط رقمية ستختصر الوقت والجهد لانجاز أعمال اللجنة ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية.. مؤكدا على أهمية الاستفادة من إمكانات المركز الفنية فيما يخص نظام المعلومات الجغرافية الشامل وقواعد البيانات الأخرى لإنجاح مهام اللجنة .


سبأ



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن