الصفحة الرئيسية

المركز الوطنى للمعلومات ووزاره الاتصالات يرعيان الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات


أحتفلت اليمن يوم 17مايو مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات باحتفالية شبابية رياضية تم تنظيمها بمبادرة من المركز الوطني للمعلومات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وانطلق مارتون شبابي لجمع من الشباب والمشاركين من ملعب الظرافي بأمانة العاصمة من خلال رياضة المشي جابت شوارع صنعاء القديمة وباب اليمن وحتى ملعب نادي الأهلي.

كما أقيم دوري مصغر لكرة القدم بين فرق الجهات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث وصل كلا من فريق يالمؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد للمباراة النهائية والتي أسفرت عن فوز فريق مؤسسة الاتصالات بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وقد القيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي الذي لفت إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات من خلال رياضة المشي شارك فيها البراعم والأشبال الشباب لمختلف الإعمار تعبير عن التناغم بين الشباب الذي يمتلك طاقات التغيير والإبداع وأدوات التكنولوجيا والإتصالات التي تقود عجلة التقدم والتطور.

من جانبه أشار رئيس المركز الوطني للمعلومات الدكتور يحيى الريوي إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات يأتي والمركز الوطني للمعلومات ووزارة الاتصالات يعملان على تنفيذ مشاريع معلوماتية استراتيجية وعلى رأسها مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات .

وبين بأنه يجري تحديث دراسة مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات وتطويرها عبر فريق من الخبراء الوطنيين من مختلف الجهات في وزارات الاتصالات وتقنية المعلومات، المالية، الداخلية ،التخطيط والتعاون الدولي، وغيرها من الجهات المعنية وبالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة (الاسكوا) ليتم بناء المشروع وفق المعايير العالمية.

وبالمناسبة أعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بندغران هذه الاحتفالية العالمية تأتي في ظل مساعي الوزارة لتطوير وتنمية قطاع الاتصالات لتقديم خدمات افضل .وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تحديث شبكة الاتصالات وتطوير خدمة الإنترنت عبر النطاق العريض حيث سيتم توسيع سعات الإنترنتمن 21 جيجا الى 85 جيجا من خلال الاتفاقية التي وقعت تم  مؤخرا ً إدخال الإنترنت عبر الكابل البحري في باب المندب .

ولفت الوزير بندغر إلى أنقطاع الاتصالات في اليمن في تحديث دائم ومواكب للتكنولوجيا الحديثة رغم محدودية الإمكانات ،مشير اإلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات يأتي واليمن يتطلع إلى مواكبة تقنيات الاتصالات والإنترنت.

وفي الاحتفالية كرم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه رئيس المركز الوطني للمعلومات فريق مؤسسة الاتصالات الفائز بالمباراة بكأس الفوز كما تم تكريم الفرق المشاركة ورياضيين لهم أدوار مشهودة في هذه المناسبة كما تم تكريم المركز الوطني للمعلومات بكاس مجتمع المعلومات للعام 2014م..


   



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن