الصفحة الرئيسية

المركز ينظم لقاء تعريفي لطلبة الدورة السادسة كلية الدفاع الوطني


أكد الدكتور يحي الريوي رئيس المركز على أهمية المعلومة في عملية صناعة واتخاذ القرار في مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال تدشين اللقاء التعريفي الذي نظمه المركز الوطني للمعلومات يوم الاربعاء 17 سبتمبر الخاص بطلبة الدورة السادسة كلية الدفاع الوطني-الاكاديمية العسكرية العليا.

وأضاف الريوي إلى أن هناك فجوة معلوماتية كبيرة بين اليمن والعالم والتي يسعى المركز باعتباره الجهة الحكومية التي تختص بالمعلومة جمعا ومعالجة وتخزينا ونشرا، مؤكدا على أهمية تنفيذ ذلك عبر مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات والذي يستهدف ربط مائة جهة حكومية.

من جانبه أكد العميد الركن عبد الله الدداء مدير كلية الدفاع الوطني خلال كلمته في اللقاء إلى حرص الأكاديمية العسكرية على زيارة المركز وتعريف الطلبة الدارسين على انشطته المعلوماتية، مشيرا إلى  أهمية المركز كجهة معلوماتية إستراتيجية نظرا لأهمية المعلومات في الحياة بشكل عام ودورها في إدارة الأزمات وهو مجال دراسة واهتمام الدارسين في الكلية.

وقد استعرض مديرو العموم و المشاريع في المركز مشاريع وأنشطة المركز بما في ذلك مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات ومشروع وحدة دعم واتخاذ القرار، إضافة إلى زيارة المكتبة الرقمية ومبنى خدمات المستفيدين التي يقدمها المركز لصناع القرار والباحثين والدارسين والمهتمين بشكل عام.


 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن