الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

مناقشة برنامج تنمية الإنتاج الزراعي ضمن مشاريع التمكين لهيئة الزكاة

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني ومدير عام التمكين الاقتصادي عادل عبدالجبار، وعدد من الاستشاريين والأكاديميين بكلية الزراعة في جامعة صنعاء، ملخص البرنامج التنفيذي لمشروع تنمية الإنتاج الزراعي مرحلة التدخل الطارئ (2022- 2025).

وتطرق إلى المواضيع المتعلقة بإعداد خطة العمل المزمنة وتحديد فرق العمل الاستشارية والهندسية وتخصصاتها لكل مرحلة وجمع البيانات وفق الدراسة الأولية لأنواع الأراضي المراد زراعتها ومصادر مياه الري فيها، وتحديد الاحتياج والاستفادة من الدراسات والتجارب السابقة في هذا المجال.

وأكد الاجتماع على ضرورة التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ممثلة بالهيئة العامة للأوقاف، وهيئة أراضي وعقارات الدولة، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، والمؤسسة الاقتصادية اليمنية، لإيجاد آلية عمل مشتركة مع الجهات والمؤسسات الرسمية والجمعيات التعاونية والاتحادات وتحديد المهام والأدوار.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أنشطة المسح والتحقق الميداني ورفع التوصيات النهائية للجانب التنفيذي، واعتماد الدراسات التفصيلية ومعايير المستفيدين من المشروع، وكذا مراحل التنفيذ الخاصة بإعداد الأرض وتجهيزها والزراعة وعملية خدمة المحصول إلى جانب العمل المطلوب في مرحلة ما بعد الحصاد.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info