الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

توزيع خمسة الف شتلة بُن في شرس وخيران المحرق بحجة

وخلال التوزيع أوضح رئيس اتحاد منتجي البُن، محمد عثمان لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن توزيع الشتلات يأتي ضمن خطة الاتحاد لتوزيع 125 ألف شتلة خلال العام الجاري، بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي.

وأشار إلى أن توزيع الشتلات سيُسهم في تشجيع المزارعين على التوسّع في زراعة محصول البُن، وإحلالها بدلا عن شجرة القات .. مثمناً جهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة في التوسع في زراعة البن وتحسين الجودة والحد من زراعة القات.

فيما أكد مدير إدارة الإنتاج الزراعي في صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، المهندس عبدالملك العرشي على اهمية التوسع في زراعة البن والحد من زراعة القات.. مشيداً بدور مكتب الزراعة والري بحجة في مكاثرة شتلات البن في مشتل المعصرة والدور الذي يقدمه في التوسع في زراعة البن.

فيما، أشاد نائب مدير مكتب الزراعة والري بحجة المهندس عبدالعظيم إسماعيل بجهود الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي في تشجيع المزارعين للتوسّع في زراعة البن.

وأكد أهمية الدور المجتمعي في التوجّه نحو الزراعة، ومنها شجرة البُن التي تعتبر شجرة قومية مرتبطة بتاريخ وهوية اليمن.

حضر التوزيع مدراء الشئون المالية والمشتل بمكتب الزراعة بالمحافظة خالد جحاف وعبدالله الظفيري ومكتب الزراعة في مديرية شرس عبدالله شرف ورئيس جمعية شرس التعاونية الزراعية لمنتجي البن.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info