الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

تدشين توزيع 38 طن بذور قمح محسنة للمزارعين في محافظة صنعاء

يستهدف توفير البذور المحسنة بدعم من جمعيات القطاعات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بالمحافظة لتشجيع المزارعين في مناطق الغيول للتوجه نحو زراعة الحبوب بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من الزراعة المحلية.

وفي التدشين في مديرية بني مطر بالقطاع الغربي بالمحافظة، أكد الجيلاني الحرص على تعزيز جهود جمعيات المحافظة لدعم المزارعين وتوفير البذور المحسنة بما يكفل زيادة الانتاج من زراعة الحبوب.

وحث المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من البذور في زراعة مساحة واسعة من محاصيل الحبوب.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، أن برنامج توزيع البذور المحسنة يترجم توجهات تفعيل الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية من خلال رفد السوق بكميات من القمح المحلي.

وذكر أن مشروع توزيع البذور يأتي في إطار التنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح خصوصا في المناطق التي تتوفر فيها الآبار والغيول والتي تعتمد على الزراعة بالري عبر الطاقة الشمسية.

بدوره أشار رئيس جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية عبدالكريم القرعفي، أنه تم توزيع 20 طنا من بذور القمح المحسنة على المزارعين في مديريات القطاع الغربي والتي تشمل بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان.

واعتبر مشروع توزيع بذور القمح أحد ثمار أنشطة الجمعيات التعاونية التي تحظى بدعم خاص من محافظ المحافظة وتجسيدا لدورها المنوط في ايجاد مشاريع لدعم الزراعة والتنسيق مع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية لتوفير جزء من احتياجات المزارعين بالمحافظة.حضر التدشين عضو مجلس الشورى محمد سلمان ومديرا مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة ماجد الغيلي ومديرية بني مطر عبدالقادر المحضار وممثلا مؤسسة بنيان يحيى المطري واللجنة الزراعية بالمحافظة مروان حيدان.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info