الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

تدشين برنامج تفعيل الجمعيات وزراعة صحاري تهامة

وخلال التدشين، بحضور عضوي مجلس النواب ياسر علي وحسن سويد، أكد محافظا الحديدة، محمد قحيم، وحجة، هلال الصوفي، أهمية تدشين برنامج الجمعيات وزراعة الصحاري في تهامة، استجابة لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية والسمكية العليا.
وأشارا إلى أن هناك توجها عاما على المستوى الرسمي والشعبي نحو ثورة زراعية شاملة، وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من مختلف المنتجات الزراعية الغذائية.
ولفت قحيم والصوفي إلى أهمية تعزيز وتوحيد جهود الجهات الرسمية والمجتمعية في الحديدة وحجة، لتحقيق نهضة زراعية تشمل كافة المحاصيل الزراعية وخاصة الحبوب.
وأكدا حرص السلطتين المحليتين في المحافظتين على تسخير كل الإمكانيات والقدرات لإنجاح الثورة الزراعية، تنفيذا لموجّهات قائد الثورة.
بدورهما، أكد نائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، ووكيل محافظة الحديدة - رئيس اللجنة الزراعية والسمكية في المحافظة، مطهر الهادي، أهمية استغلال الموسم الزراعي الحالي في إستصلاح أكبر مساحة مُمكنة من صحراء تهامة، في محافظتي الحديدة وحجة.
وأوضحا أن وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا تعملان على توفير كافة الإمكانيات لاستصلاح الصحاري في تهامة حتى تحقق أهداف الثورة الزراعية، في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي الغذائي.
فيما أكد مدير الدعم اللوجيستي في المنطقة العسكرية الخامسة، العميد حمزة أبو طالب، أن المنطقة ستسهم في إنجاح برنامج تفعيل الجمعيات من خلال استصلاح الأراضي الزراعية في صحراء تهامة والحصاد الزراعي.
حضر تدشين البرنامج وكيل محافظة الحديدة المساعد، غالب حمزة، ورئيس هيئة تطوير تهامة، علي هزاع، ومدراء مديريتي الدريهمي، محمد الموساي، والمراوعة عبد الله المراني، وفرع هيئة الأراضي، عبيد أحسن عبيد، ومؤسسات الخدمات الزراعية، عدنان حاشد، والوطنية للتنمية، المهندس عدنان قوارة، وممثل مؤسسة بنيان، أحمد هيج.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info