الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

تدشين مشروع تنمية وتطوير البذور المحلية بعمران

واكد أهمية دعم وتشجيع إنتاج الحبوب وتعزيز الإنتاج الزراعي بما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي.. مشيرا إلى التحديات في ظل العدوان والدور المعول على القطاع الزراعي في تعزيز الاقتصاد الوطني .
ولفت سلامة إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي بالتوسع في إنتاج الحبوب وحماية الأصناف المحلية من التدهور والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. منوها بجهود المؤسسة في الحفاظ على البذور من الأصناف المحلية وانتخاب البذور عالية الجودة والإنتاجية والمقاومة للأمراض.
من جانبه أوضح مدير تنمية المجتمعات بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد عمير، أن المشروع يهدف إلى تدريب وتأهيل المزارعين بدءا من الحراثة حتى خزن البذور وتعريفهم والجمعيات الزراعية كيفية عمل بنك للبذور.
ولفت إلى أن الاختبارات الحقلية التي أجريت في المحافظة مبشرة حيث وصلت انتاجية البذور التي تم زراعتها في المحافظة للهكتار الواحد 7 أطنان من حبوب القمح ..مؤكدا أن المؤسسة تعمل حالياً على جمع الأصناف المحلية من أفضل الحقول وإكثار أصناف البذور المحلية على مستوى كل محافظة وتشجيع إنشاء بنك للبذور للحفاظ على البذور المحلية.
وعلى هامش التدشين تم زيارة معرض إنتاج الحبوب والتعرف على أصناف الحبوب التي تم إكثارها وزراعتها في المحافظة إلى جانب عرض صور حول كيفية خزن الحبوب والمناطق الملائمة لعملية التخزين .
حضر التدشين مدير مديرية ريدة عقيل الشريف والقائم بأعمال مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة محمد الارياني ومنسق المرتفعات الشمالية والوسطى المهندس هيثم ابو اصبع ومدراء وحدة البذور في المحافظة عماد منصر وإدارة الري نبيل العمراني ومكتب الزراعة بمديرية خارف، خارف وهاس ومنسق وحدة بنيان محمد القديمي .



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info