الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

المساوى يدشن غرس ألفي شتلة بُن ورمان وجوافة بمدرسة الإمام علي في الجند

ويتزامن تدشين غرس الشتلات في مدرسة الإمام علي في الجند بحضور أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء 22 اللواء ركن حمود دهمش ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع صادق رشا ومديري مكتبي الزراعة المهندس عبدالله الجندي والتربية والتعليم عبدالجليل السامعي، مع أنشطة الدورات الصيفية.
واطلع القائم بأعمال المحافظ المساوى وموافقوه على أنشطة الدورة الصيفية بمركز الإمام علي المغلق في منطقة الجند وما يتلقونه من معارف في المجالات الدينية والعلمية والثقافية وغيرها من العلوم التي يتزودون بها.
وأكد القائم بأعمال محافظ تعز في كلمة له أمام الطلاب، أهمية الدورات الصيفية لتنمية قدرات الطلاب في مختلف العلوم والمعارف، خاصة حفظ القرآن الكريم والفقه والسيرة النبوية.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي لتفقد أوضاع طلاب المركز الصيفي المغلق بمدرسة الإمام علي بالجند وتدشين غرس ألفي شتلة بُن وشتلات مثمرة مقدمة من عضو السياسي الأعلى سلطان السامعي والسلطة المحلية في المحافظة.
وعبر المساوى عن سعادته بمشاركة طلاب الدورات الصيفية النشاط الزراعي المهم .. وقال " لا نريد أن نغرس الأشجار وتركها للإهمال، لكن على طلاب الدورات الصيفية الحفاظ عليها ورعايتها على مدار العام".
وحث الآباء والأمهات على إشراك الأبناء في غرس الشتلات والاهتمام بها .. مبيناً أن زراعة الأراضي بأنواع الأشجار سيسهم في تحقيق الأمن الغذائي، خاصة محصول القمح والمحاصيل الزراعية الأخرى، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بهذا الشأن.
وشدد القائم بأعمال محافظ تعز على ضرورة تشجيع الأبناء الملتحقين بالمدارس الصيفية لهذه الثقافة البناءة .. وأضاف" من المعيب أن يستورد اليمن للبن وهو البلد الأول المعروف بزراعة البن وتصديره".فيما تطرق أركان حرب المنطقة الرابعة اللواء دهمش، إلى دور الطلاب والشباب في بناء الوطن بالاعتماد على الذات في مختلف المجالات، خاصة القطاع الزراعي.
بدوره أكد وكيل وزارة التربية الرشا ومدير مكتب الزراعة الجندي أهمية إشراك الطلاب في أعمال التشجير والحفاظ على الشجرة والاستفادة من الدورات الصيفية في التزود بالعلوم النافعة التي تحصنهم من الأفكار المضللة والحرب الناعمة.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info