الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

فعاليات متنوعة في معرض صنعاء الدولي للقهوة والمهرجان التسويقي للبن

ويعتبر المعرض والمهرجان اللذين ينظمان على مدى خمسة أيام، فرصة تسويقية، حيث يشارك فيهما 150 عارضاً وشركة وجمعيات ومنتجي البن، يقومون بعرض منتجاتهم للزائرين عبر الأجنحة المتعددة لمختلف أنواع البُن اليمني الذي يمتاز بمذاق فريد لا يضاهيه أي بن آخر خصوصاً إذا ما تم تحميصه بطرق معينة تحفظ جودته ونكهته، بالإضافة إلى منتجات البن وتاريخه العريق الذي سيصبح من أهم الموارد النقدية لليمن، إلى جانب فعاليات ثقافية وشعبية وترفيهية.
وركزت الفعاليات الثقافية في اليوم الرابع على التوالي على تقديم معلومات ومعارف علمية عن تاريخ البن اليمني ومدينة وميناء المخا التاريخي ومعرض صور تاريخية لمدينة المخا ومعرض للفنون التشكيلية والأزياء الشعبية.
واشتملت على محاضرتين علميتين الأولى حول طرق التسويق المختلفة للبن والثانية في مجال اختبارات جودة البن، كما تضمنت جلسات تعريفية في التذوق أو التحضير أو التحميص أدارها الفريق الوطني للتذوق.
ويناقش المهرجان على هامش فعالياته أبحاثاً علمية لطلاب الدراسات العليا في مجال تحسين النباتات الوراثية في البن، وأهمية التضليل لأشجار البن واستجابة السلالات المحلية لشدة الإضاءة، إلى جانب تأثير الجفاف على مستقبل زراعة البن في اليمن وأهمية التنوع الوراثي لمواجهة تلك الأضرار.
كما يستعرض آلية إكثار البن بالطرق المختلفة، فضلا عن توضيح التباينات الوراثية في صفات النمو لشجرة البن والإنتاج وعلاقتها بجودة المنتج.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info