الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

ورشة عمل تشاورية بصنعاء حول الزراعة المراعية للمناخ

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها نحو 16 مشاركا ومشاركة من المختصين في الشأن الزراعي من أمانة العاصمة والمحافظات، أكد رئيس الهيئة الدكتور عبدالله العلفي أهمية الورشة للاطلاع على نتائج وتوصيات الدراسة الأساسية والوضع السائد في المناطق الزراعية.
ولفت إلى أن الورشة التي نظمت في إطار برنامج دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ في اليمن، هدفت إلى التعرف على نظرة المزارعين حول ظاهرة التغيرات المناخية وتأثير تلك التغيرات على الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
من جانبه استعرض نائب رئيس الهيئة الدكتور عباد البيل، منهجيات الورشة والغرض من اقامتها ..مبينا أنه تم تعريف المشاركين بأهداف ومعيقات الإنتاج الزراعي وكيفية تحويل تلك الأهداف والقيود إلى تدخلات قادمة.
وتطرق إلى أن مخرجات الورشة تركزت حول إيجاد رؤية مشتركة لأهمية تطبيق مفهوم الزراعة الذكية مناخيا ضمن الاستراتيجية والسياسية الزراعية القادمة في الدولة.
واعتبر البيل الورشة اإحدى خطوات تنفيذ دراسة الأساس للزراعة الذكية مناخيا، ويأتي انعقادها بعد انتهاء عملية المسح الميداني للمناطق المستهدفة في كل من محافظات "حجة، الحديدة، المحويت، صعدة"، ورفع أولويات التدخلات القادمة في تلك المناطق.
وخلصت الورشة التي أثريت بمداخلات ومقترحات من قبل المشاركين، إلى جملة من التوصيات أبرزها كيفية الاستفادة من نتائج الدراسة في تحديث أو عمل استراتيجية التغيرات المناخية، وكذا آلية تنفيذ الأنشطة أو التدخلات القادمة، فضلا عن الاستثمار في مجال الزراعة الذكية مناخياً.حضر الورشة الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البُن، مانع العسل، ومستشار وزارة الزراعة والري المهندس محمد معجم وعدد من المسؤولين والباحثين والمختصين.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info