الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

وكيل وزارة الزراعة يتفقد عدداً من مزارع القمح في محافظة الجوف

وخلال الزيارة ومعه، مديرا أمن المحافظة، العميد محسن الشريف، ومكتب الزراعة والري، مهدي الظمين، أكد الوكيل شملان، أن محافظة الجوف تشهد توسعاً زراعياً ملحوظاً في مجال الحبوب، لافتاً إلى حاجة الزراعة فيها للدعم والاهتمام في مختلف الجوانب وبما يسهم في إحداث ثورة زراعية حقيقية.
واعتبر، الجوف من أهم المحافظات الغنية بالأراضي الزراعية الواسعة والخصبة التي تحتوي على محاصيل متنوعة ومن أهمها القمح والحبوب بصورة عامة، وتتميز بوفرة المياه الجوفية وتنوع المناخ، فضلاً عن المقومات الزراعية المشجعة على التوسع في زراعة الحبوب على نطاق واسع.
وأكد وكيل وزارة الزراعة والري، اهتمام القيادة الثورية وتوجيهاتها بمساندة المزارعين بالمحافظة وتقديم كل الوسائل الممكنة والمتاحة وتذليل كل ما من شأنه الإسهام في تخفيض تكاليف الإنتاج وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب.
من جانبه أشار مدير أمن المحافظة الشريف إلى أن الجوف تمتلك مساحات من الأراضي الزراعية التي يمكن الاستفادة منها في التوسع في زراعة المحاصيل المختلفة خاصة الحبوب.
ودعا المستثمرين والتجار إلى الاستفادة من المقومات التي تُنفرد بها المحافظة في إقامة استثمارات زراعية بما يسهم في إحداث توسع زراعي يعود بالفائدة على المستثمرين والاقتصاد الوطني، مبدياً الحرص على تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل الصعوبات.بدوره أوضح مدير مكتب الزراعة والري الظمين، أن محافظة الجوف في هذا الموسم، شهدت توسعاً زراعياً في زراعة القمح بشكل لاباس به وبنسبة أكبر مما تم خلال المواسم السابقة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة للنهوض بالتنمية الزراعية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.
رافقه عدد من الشخصيات الاجتماعية ومزارعون.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info