الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

الورافي يطلع على نشاط واحتياجات المشتل الزراعي بمدينة إب

واستمع الورافي من مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، إلى شرح عن نشاط المشتل والشتلات الزراعية المتوفرة وطاقته الإنتاجية والترتيبات الجارية للتوسع في غرس ملايين الشتلات .. مبيناً أن المشتل يضم حالياً مليون شتلة زراعية من الأشجار المثمرة والحراجيات منها 500 ألف شتلة بُن.
وتطرق المهندس الرصاص إلى خطة المكتب في التوسع في إنشاء مشاتل وبيوت زراعية محمية .. لافتاً إلى دور المشتل في تغطية احتياج المديريات والمحافظات المجاورة والمشاريع الزراعية بالمحافظة من الشتلات المتنوعة.
وخلال الزيارة أشاد أمين عام محلي المحافظة، بجهود مكتب الزراعة بالمحافظة ومستوى التنوع النباتي في المشتل الزراعي.
وأكد أنه سيتم الاستفادة من المشتل في تنفيذ مشاريع زراعية تسهم في النهوض بواقع القطاع الزراعي وتوفير احتياجات المواطنين من الغذاء.
وأبدى الورافي دعم قيادة المحافظة لتوسيع المشتل بمدينة إب في إطار التوجه العام للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب لتحقيق اﻷمن الغذائي .. حاثا العاملين في المشتل على مضاعفة الجهود والاهتمام بتوفير عدد كبير من شتلات البن والمحاصيل النقدية.
رافقه خلال الزيارة، مدير صندوق النظافة بالمحافظة بلال الدار، ورؤساء قطاعات النظافة أحمد الجندي، والتحسين عبدالغفور أبو لحوم، والفني فضل حاجب، ومدير إدارة التحسين خالد نصاري.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info