الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

عمران .. تدشين موسم منتج البطاطس وإدخاله ضمن الصناعات التحويلية

وفي التدشين أكد القحوم أهمية تفعيل وتوسيع رقعة زراعة وإنتاج البطاطس خاصة في هذا القاع الزراعي الواسع الذي يُعد من أهم المناطق الزراعية وأخصبها في إنتاج المحاصيل والمنتجات الزراعية بمختلف أنواعها بما فيها الحبوب والأعلاف.
وأشار إلى أهمية تفعيل آلية الإنتاج والتسويق لمنتجات البطاطس في حدود الإمكانيات المتاحة بهدف إدخال المحصول ضمن الصناعات التحويلية في اليمن.
وفي التدشين الذي حضره نائب مدير التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة المهندس علي الهارب، ومسؤول قطاع الاستثمار باللجنة الزراعية والسمكية العليا ساجد حطبة، ومندوب معامل جوبح للصناعات بشير المهيص، استمع القحوم من مزارعي محصول البطاطس في قاع البون إلى شرح عن الصعوبات التي تواجههم وكيفية حلها والتغلب عليها.
وحث رئيس الاتحاد على ضرورة التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية المختلفة، بما فيها تحسين جودة منتج البطاطس وفقاً لمعايير الصناعات التحويلية لهذا المنتج الزراعي.
وشدد القحوم في اجتماع ضم مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس ناجي سلامة، وعدداً من ممثلي الجمعيات الزراعية، على أهمية تفعيل آلية تسويق منتج البطاطس وتجهيز معمل فحص لاختيار نوعية المحصول المستخدم في الصناعات التحويلية.
وأشار إلى أن توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، تؤكد أهمية إدخال محصول البطاطس وكافة المحاصيل الزراعية ضمن استراتيجية وطنية وتوطين ذلك المحصول وتحويله إلى منتجات غذائية.واعتبر رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، التدشين خطوة مهمة لتوطين استخدام الخامات الزراعية المحلية في الصناعات التحويلية والإسهام في خفض فاتورة الاستيراد.
من جهته أكد نائب مدير التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة، المهندس الهارب، أهمية إدخال المنتجات الزراعية في توطين صناعة المنتج المحلي حسب الرؤية الوطنية التي تهدف إلى توطين المنتجات المحلية لتحقيق نجاحات في المجالات الزراعية ومنتجات الألبان والثروة الحيوانية والطماطم.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info