الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية في البيضاء

هدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام، ونظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، إلى إكساب 62 متطوعاً من مديريات مدينة البيضاء ، و الزاهر، و ريف البيضاء، معارف ومهارات أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والعمل التشاركي.
وفي الاختتام أكد محافظ المحافظة عبدالله ادريس ، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لمساندة جهود مكتب الزراعة واللجنة الزراعية الرامية إلى النهوض بالقطاع الزراعي.
وحث المحافظة على تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة وأبرزها الحبوب والبن.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة إبراهيم سواد، أن الدورة أسهمت في تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم المعارف التي تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة.
بدوره استعرض منسق مؤسسة بنيان عبده الهارب ، البرامج والدورات التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع المجالس المحلية في عدد من المديريات.
من جهتهم ثمن المشاركون اهتمام قيادة المحافظة واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان في تنفيذ مثل هذه الدورات، التي تعمل على تأهيل فرسان التنمية في مجال تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزراعة.
حضر الاختتام عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وممثلين عن مؤسسة بنيان.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info