الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

إطلاق دراسة شاملة لتطوير سلاسل قيمة البن في عدد من المحافظات

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنمية البُن، مانع العسل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدراسة تتضمن زيارات ميدانية لعدد من المحافظات البارزة في إنتاج البن، بما في ذلك صنعاء وحجة والمحويت وصعدة وعمران وذمار.
وذكر أنه من المقرر أن يلتقي فريق الدراسة المكون من خبراء واستشاريين في مجال زراعة البن مع المزارعين والتجار والوسطاء والجمعيات لجمع البيانات عن مختلف مراحل سلاسل الإمداد للبن، بدءًا من ما قبل الإنتاج وحتى التسويق والتصنيع.
وبين أن الدراسة ستركز على تحديد نقاط القوة والضعف والمعيقات التي تواجه هذه السلسلة في كل منطقة على حدة، مع طرح مقترحات للحلول والتطوير.
وأكد العسل أن الدراسة تأتي تنفيذًا لاتفاق مشترك بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا وهيئة البحوث والإرشاد الزراعي، ووكيل قطاع الإنتاج الزراعي بوزارة الزراعة والري والمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن.
ولفت إلى أنه تم تشكيل الفريق من عدد من الخبراء في مجال زراعة البن، وخبراء في مجال استخدام أدوات التقييم الريفي، بمشاركة فارس ومرشد زراعي من كل منطقة مستهدفة.
وأفاد رئيس المؤسسة، بأنه سيتم جمع بيانات من التجار والوسطاء والجمعيات، إضافة إلى بائعي المدخلات لتغطية كافة سلاسل الإمداد وتحديد القيم المضافة للمنتج.. مبينا أن هذه الدراسة ستسهم في وضع خطة شاملة لتعزيز سلاسل القيمة في هذا القطاع الاقتصادي الوطني المهم.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info