الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية تدشن المرحلة الثانية من مشروع بحيرة حرف سودان في صعدة

وفي التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي في المحافظة محمد العماد، ووكيل المحافظة محمد البعداني، أشار المحافظ عوض إلى أهمية تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع واستكمال العمل وفقا للفترة الزمنية المحددة، بما يساهم في الاستفادة من الأمطار في تغذية المياه الجوفية.
وأكد على أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع كرفانات حصاد مياه الأمطار والسيول لتنمية مصادر المياه في مديريات المحافظة وتغذيتها.
وأشاد محافظ صعدة بالمشاريع التي تنفذها وحدة التدخلات المركزية في المحافظة واهتمامها بتنفيذ عدد من المشاريع في كافة المجالات تحت إشراف ومتابعة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، كونها من المحافظات التي حرمت من المشاريع خلال الفترات الماضية.
من جانبه أكد وكيل وزارة المالية أن المشروع الذي تبلغ تكلفة مرحلته الثانية ٧٢ مليون ريال يأتي ضمن حزمة مشاريع إدارة البرامج الزراعية بوحدة التدخلات المركزية الطارئة التي تعد مشاريع المياه والطرق من أولوياتها.. مبينا أن المشروع سيعمل على تغذية المياه الجوفية وتحسين وضع المزارعين ورفع إنتاجية الآبار في المنطقة.
ولفت إلى أن هناك عدد من الكرفانات والسدود والحواجز التي تعمل الوحدة على إنجازها على مستوى مديريات المحافظة والتي يتم تنفيذها بالمعدات الخاصة بالوحدة في المحافظة.
من جهته أوضح مدير فرع هيئة الموارد المائية بصعدة المهندس أحمد الجرادي أن المشروع يأتي ضمن خطة الهيئة وفرعها في محافظة صعدة.
وبين أن السعة التخزينية للبحيرة في المرحلة الأولى تقدر بأكثر من خمسين ألف متر مكعب، والتي ستسهم في تغذية المياه الجوفية في بني معاذ بشكل خاص وقاع الصعيد بشكل عام.. لافتا إلى أهمية هذه البحيرات لحجز مياه الأمطار لتغذية الآبار والاستفادة منها في ري المزارع.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info