الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر قادة الداخلية - تحت شعار " تحديث الادارة وتعزيز البناء النوعي للاجهزة الامنية "- صنعاء

23/01/2007 

واصل اليوم قادة وزارة الداخلية ولليوم الثاني فعاليات مؤتمرهم السنوي الـ 17 ، والذي يعقد بصنعاء تحت شعار " تحديث الادارة وتعزيز البناء النوعي للاجهزة الامنية " .
وفي الجلسة الأولى التي رأسها الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، ناقش المؤتمرون التقرير الاحصائي للجريمة والحوادث المرورية .
واقر المؤتمر في الجلسة تكليف مركز الدراسات والبحوث باكاديمية الشرطة ، بدراسة التقرير التقييمي والاحصائي وإعداد دراسة تحليلية حول اسباب ارتكاب الجرائم وكيفية مواجهتها .
كما اكد المؤتمرون على اهمية تحويل الإدارة العامة للدفاع المدني الى مصلحة ، وتفعيل دورها بشكل أكبر ، خاصة في تنفيذ العمليات المتعلقة بالانقاذ ومواجهة الكوارث .
فيما ناقش المؤتمر في جلسته الثانية والتي حضرها ممثلين عن وزارة الصحة العامة والسكان وشركات التأمين الصحي ، مشروع برنامج التأمين الصحي لمنتسبي وزارة الداخلية ، والذي يأتي في اطار البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي تضمن التأمين الصحي لموظفي الدولة .
وأقر المؤتمرون في الجلسة ، تشكيل لجنة لدراسة البرنامج والخروج برؤية واضحة ، يتم اعتمادها تنفيذاً مستقبلاً ، اضافة الى تشكيل لجنة لدراسة مشروع النظام الأساسي للجمعية السكنية لمنتسبي رجال الشرطة ، وتقديم تصور حوله لمناقشته في الجلسة الختامية يوم غد الاربعاء.
واستعرض المشاركون في الجلسة الثانية ، عرضاً مصوراً للخطة الأمنية المقدمة من قطاع الأمن ، والخاص بمواجهة الأزمات والحالات الطارئة المتوقع حدوثها.
كما ناقش المؤتمر ، مشروع الجمعية السكنية لمنتسبي رجال الشرطة المقدم من قطاع الشئون المالية والإدارة والمتضمن انشاء وحدة سكنية في خمس محافظات على ان يتم البدء بانشاء المرحلة الأولى في أمانة العاصمة والمتضمنه انشاء /1200/ وحدة سكنية .

المصدر: سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department