الصفحة الرئيسية

المؤتمر العلمي الأول للتربية البدنية والرياضية في المدارس العربية - صنعاء


25/08/2007 

بدأت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر العلمي الأول للتربية البدنية والرياضية في المدارس العربية الذي ينعقد على هامش البطولة المدرسية العربية الثالثة لكرة القدم التي تستضيفها اليمن بمشاركة 13 دولة عربية.
ويناقش المؤتمرون على مدى يومين عدداً من الدراسات يقدمها باحثون يمنيون وعرب تتمحور حول تقنيات التعليم، ودروس التربية البدنية، وإشكالية عدم تطور الرياضة المدرسية، وأضرار القات، ودرجة تطبيق الإدارة بالأهداف، وفوائد الرياضة المدرسية، إلى جانب استراتيجية مقترحة لتطويرها.
وفي الافتتاح رحب نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس اللجنة التحضيرية للبطولة بالوفود العربية المشاركة، مشيراً إلى أهمية التربية البدنية، والأنشطة اللاصفية، وواجب تحمل التربويين العرب لمهامهم في التنشئة الصحيحة للطلاب.
وقال الدكتور بن حبتور:" إن التربية البدنية تطور الكثير من الإبداعات والمهارات لدى الإنسان، وتكافح الروح العدوانية التي تنشأ عند بعض الأبناء جراء تسلل الأفكار الهدامة التي ينشرها الإرهابيون والمخربون"، مشيداً بالدراسات المقدمة من الباحثين اليمنيين والعرب، التي تصب في مصلحة تطور التربية البدنية والرياضة المدرسية.
من جهته وصف الأمين العام للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية الدكتور فتحي إدريس، المؤتمر الذي تستضيفه اليمن" بالأول من نوعه" رغم انعقاد لقاءات كثيرة حول الموضوع نفسه، مشيراً إلى أن الاتحاد سيصدر دورية علمية خاصة بالتربية البدنية والرياضة المدرسية.
وقال الدكتور إدريس:" إن الاتحاد يعمل من خلال هذا المؤتمر على إعطاء نفس جديد للجانب العلمي"، متمنياً على المؤتمر أن يكون أداة لترسيخ القناعة لدى المسئولين في أعلى المستويات، لدعم التربية البدنية، والرياضة المدرسية بتوفير ما تحتاجه المؤسسات التعليمية من وسائل بشرية ومادية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن