الصفحة الرئيسية

الاجتماع البلداني لمدراء مكافحة الايدز في بلدان شرق المتوسط - صنعاء


06/11/2007 

اختتمت اليوم بصنعاء اعمال الاجتماع البلداني لمدراء مكافحة الايدز في بلدان شرق المتوسط الذي استضافته اليمن ونظمه لمدة يومين المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة 22 دولة وممثلين عن العديد من المنظمات الدولية ذات العلاقة بمكافحة الايدز .
وصدر عن الاجتماع عدد من التوصيات التي اكدت على ضرورة مضاعفة الجهود القطرية والاقليمية والدولية لمكافحة وباء الايدز الذي يزيد انتشاره في البلدان النامية وكذا العمل على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال تكاليف الادوية المضادة للفيروسات وتوسيع نطاق استفادة المصابين بهذا المرض من العلاجات والادوية الخاصة بالايدز.
وفي الاختتام اشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع بالاهتمام والتفاعل وروح الفريق الواحد التي سادت اعمال الاجتماعات.. مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الخبرات المتراكمة بين الدول المشاركة في الاجتماع والجهد الدولي في مواجهة هذا المرض وبشكل خاص في مجالات خفض كلفة العلاجات واشراك القطاعات غير الحكومية في مجالات توفير وشراء العلاجات الخاصة بالايدز ومتابعة الدراسات والابحاث الخاصة بهذا المرض .. مبديا استعداد البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والوزارة تقديم مختلف اشكال الدعم لورشتي العمل حول الايدز والتي ستبدأ يوم غد وتستمر خمسة ايام .
من جانبه عبر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور حسين عبدالرزاق الجزائري عن شكره وتقديره للتعاون وحسن الاعداد والتنفيذ للاجتماع .. مشيرا الى اهمية هذا الاجتماع الذي مثل فرصة للوقوف على اخر المستجدات حول مرض الايدز وتدارس سبل الحد منه وتوفير الأدوية لاكبر عدد ممكن من المصابين.

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن