الصفحة الرئيسية

أعمال الاجتماع الـ15 للشبكة العربية لإدارة الموارد البشرية


08/12/2007 

بدأت اليوم بصنعاء أعمال الاجتماع الـ15 للشبكة العربية لإدارة الموارد البشرية بمشاركة 60 خبيرا ومختصا من الدول العربية واليمن في مجال استراتيجيات ادارة وتنمية الموارد البشرية في ادارات وشركات الاتصالات وتقنية المعلومات.
ويناقش الاجتماع الذي ينظمه المعهد العام للاتصالات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات على مدى 3 أيام عدد من المحاور حول ادارة وتنمية الموراد البشرية والاحتياجات التدريبية المشتركة، وكذا الاتجاهات الحديثة في تطوير التدريب وتنمية الموارد البشرية في مجال تكنولوجيا الاتصالات بالاضافة الى محور ادارة وتنمية الموارد البشرية في خلق بيئة تنافسية ومشروع بناء القدارات العربية في مجال قياس مجتمع المعلومات، بالاضافة الى بناء القدرات لحفز عملية الابتكار والابداع .
كما سيقيم الخبراء في الاجتماع أعمال الشبكة وسبل التعاون العربي بين مراكز التدريب العربية ، بالاضافة إلى الوقوف أمام نشاطات المكتب الإقليمي فيما يتعلق بإدارة وتنمية الموارد البشرية والاطلاع على أهم التطورات في مجال إدارة الموارد البشرية والنظم الإدارية في قطاع الاتصالات.
وفي افتتاح الإجتماع قال الوكيل المساعد بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله الحمامي ان عقد هذا الاجتماع في اليمن يمثل اهمية كبيرة جدا خاصة وان قطاع الاتصالات في اليمن سيشهد عما قريب تحولات كبيرة تتمثل بتغيير قانون الاتصالات بشكل عام، وكذا ايجاد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بشكل واسع .
وأكد أن الاجتماع يشكل اهمية خاصة في اطار المساعي الى تنمية القوى البشرية بشكل واضح، وكذا تنمية المحتوى الرقمي باعتباره اصبح هدف اساسي لتنمية الموارد البشرية والاقتصادية في اليمن، مستعرضا الجهود التي بذلتها وزارة الاتصالات في تنمية الموارد البشرية والتي احتفلت مؤخرا الوزارة بمحو امية الحاسوب لدى منتسبيها والقطاعات التابعة لها.
من جانبهما أشار ممثل الاتحاد الدولي للاتصالات خليل رزق و مدير الشبكة العربية لتنمية الموراد البشرية حاتم نبيل عبد الحميد أن الهدف من الاجتماع هو المراجعة السنوية لاعمال الشبكة وتحديد الاحتياجات التدريبية والتنظيمية المشتركة وسبل التعاون العربي والدولي لتحقيق هذه الاحتياجات ومن ثم التخطيط لنشاطات الشبكة للسنة القادمة، وكذا الاطلاع على اهم التطورات في مجال ادارة وتنمية الموارد البشرية.
ولفت الى التحديات والضغوطات في الموارد البشرية المتمثلة بالضغوطات السياسية والاجتماعية وما يترتب عليها من تأثير على الموراد البشرية، مشيرين الى التطورات الرهيبة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والتي تحتاج الى كوادر مؤهلة ومدربة تواكب هذه التطورات.
يذكر أن  المشاركين والخبراء العرب واليمنيين متخصصين في مجال استراتيجيات إدارة وتنمية الموارد البشرية في إدارات و شركات الاتصالات العربية والمسئولون عن تنفيذ مشروعات التعلم عن بعد والدراسات والبحوث التطبيقية ونقل التكنولوجيا وخبراء التطوير التنظيمي وإعادة الهيكلة لشركات الاتصالات.
سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن