الصفحة الرئيسية

ندوة اليوم المفتوح تحت شعار  المهندس عماد التنمية  "


02/06/2008 

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة النقاب عن خطة أعدتها وزارته سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لاقرار الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة التعليمية بما يسهم في تحسين نوعية التعليم الجامعي .
وقال الوزير باصرة خلال افتتاحه اليوم بجامعة صنعاء( اليوم المفتوح) الذي تنظمة كلية الهندسة تحت شعار  المهندس عماد التنمية  " : ان على كلية الهندسة ان تقدم خدماتها للمجتمع بما يسهم في اقامة علاقات شراكة مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وان لا يقتصرعلى اليوم المفتوح" .
ودعا الكلية إلى اعادة النظر في مناهجها بما تتناسب مع تكنولوجيا العصر، وتأهيل مدرسيها حتى يتمكنوا من ايصال المعلومات الى الطلاب، واعادة فتح الورش والمعامل المغلقة ليستفيد منها الطلاب.
كما دعا الدكتور باصرة اساتذة الكلية الى التفرغ للتدريس في الكلية بدلا من الذهاب الى مؤسسات التعليم الاهلي مقابل مبالغ زهيدة.. مشيرا إلى أن أجر ساعة التدريس في الجامعة يعتبر من اعلي ساعات التدريس في العالم، حيث تبلغ مائة دولار على الساعة الواحدة .
ووجه وزير التعليم العالي عمادة الكلية باعادة النظر في عمل المركز الاستشاري الهندسي، حسب قرار انشائه، وان لا يكون مقتصرا على اشخاص ولاغراض شخصية .
من جانبه اشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم الى اهمية اليوم المفتوح في عرض برامج وانشطة الكلية المنفذة خلال العام الدراسي الجاري.
وقال الدكتور طميم : " يجب ان نجعل هذا اليوم ظاهرة علمية للمنتجيات العلمية، لافتا الى ما تتميز به الكلية من مخرجات طلابية.. موضحا ان المخرجات تحتاج للتطوير وضمان الجودة للوصول الى الاعتماد الاكاديمي عبر توفير جميع الوسائل التعليمية من اساتذة ومعامل وورش هندسية .
من جهته أستعرض عميد كلية الهندسة الدكتور علي محمد الاشول اسهام الكلية منذ تأسيسها في عام 1973م في خدمة وتطوير المعرفة والتنمية في اليمن.. متطرقا الى الاهداف المتوخاة من اقامة اليوم المفتوح، وفي مقدمتها تعزيز وتطور اداء الكلية وتقدم خدماتها للمجتمع عبر الشراكة مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وايجاد فرص عمل لمخرجاتها .
وذكر الاشول ان الطلاب المتقدمين للعام الدراسي القادم سيخضعون للاختبارات في مختلف اقسامها التخصصية .
بعد ذلك جرى عرض فيلم وثائقي عن الكلية ومرافقها وانشطتها .وافتتح الدكتور صالح باصرة ومعه رئيس جامعة صنعاء وعمادة كلية الهندسة معرض المنتجات العلمية التي تنظمه الكلية لثلاثة ايام .
وبدى الوزير باصرة اعجابه بما شاهده من نماذج علمية هندسية تدل على قدرات ومواهب الطلاب في مختلف التخصصات الهندسية .

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن