الصفحة الرئيسية

فعاليات الملتقى الأول للقيادات الإدارية في القطاع الحكومي و الخاص تحت شعار (عقول قائدة .. تبني مؤسسات رائدة) - صنعاء


07/06/2008 

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري بصنعاء اليوم فعاليات الملتقى الأول للقيادات الإدارية في القطاع الحكومي و الخاص تحت شعار (عقول قائدة .. تبني مؤسسات رائدة) بمشاركة سبعة خبراء و مدربين عالميين في مجال الإدارة والتنمية البشرية من السعودية و الإمارات و الكويت وماليزيا وأميركا.
وفي حفل افتتاح الملتقى الذي تنظمه على مدى يومين مؤسسة قرطبة للتدريب والإستشارات المكتب الإقليمي باليمن أكد الوزير الدكتور حجري أن هذه الملتقيات تعد من الفعاليات الهادفة إلى تطوير القيادات و رفع الكفاءات الإدارية بما يتناسب وتحديات عصر العولمة و الثورة الإدارية الحديثه و طفرة الإدارة الالكترونية و تكنولوجيا المعلومات.
و أشار " إلى أهمية إنعقاد مثل هذه الفعاليات النوعية التي لها أثر كبير في الدفع بعجلة التنمية الإدارية و إعداد القيادات و تعميق مبدأ الشراكة بين القطاع الحكومي و الخاص الذي تسعى الوزارة لتحقيقه ..منوهاً بأن الوزارة تسهم في رعاية مثل هذه الملتقيات النوعية من منطلق الإيمان الكامل بأن الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص هي السبيل الأمثل للنجاح والتميز.
مشيداً بدور مؤسسة قرطبة الرائد في إقامة مثل هذه الفعاليات والدقة في حسن إختيار و استقطاب نخبة من قادة الفكر الإداري و القيادي لزيارة بلدهم الثاني اليمن السعيد و المساهمة في التطوير المؤسسي الذي ننشده و نسعى لتحقيقه ، داعياً كافة المؤسسات التدريبية والإستشارية للمساهمة في الدفع بعجلة التنمية في اليمن الحبيب .
من جانبه أستعرض مدير عام المكتب الأقليمي لمؤسسة قرطبة باليمن أمين عبدالله العديني أهداف وبرامج الملتقى الذي يسعى الى تعريف المشاركين بالتطبيقات و التجارب القيادية الناجحة وتسليط الضوء على أهمية استخدام الذكاء العاطفي للقيادات الإدارية الناجحة و التعرف على أثر التخلص من الضغوط النفسية في بناء وصقل المهارات الشخصية القيادية الحديثه ، وكذا تعريف المشاركين بإستراتيجيات التميز الحكومي من خلال عرض تجربتي دبي وماليزيا للاداء الحكومي المتميز .
مشيراً إلى أن الملتقى يستهدف الوزراء و وكلاء الوزارات و رؤساء وأعضاء مجلس الإدارة في المنظمات الحكومية والخاصة والمدراء العموم ونوابهم في القطاع الحكومي والخاص وشركات البترول ومدراء الإدارات وكافة القيادات الإدارية في القطاع الحكومي والخاص ، ومسئولو الإستراتيجيات والتطوير المؤسسي في الشركات الحكومية والخاصة وشركات البترول، اضافة الى المرشحون لتولي المناصب القيادية في القطاع الحكومي والخاص.
بعد ذلك بدأت جلسات الملتقى حيث استعرض المحور الأول ورقة عمل مقدمة من مؤسس و رئيس مركز التفكير الإبداعي بدبي الدكتور علي الحمادي بعنوان " إستراتيجيات صناعة القيادات وبناء قيادات الصف الثاني" ،تطرق فيها إلى ماهية ومفهوم صناعة القيادات ، و الاهمية الإستراتيجية لصناعة القيادات .
فيما تناولت الورقة الثانية إستراتيجية التميز الحكومي و تجربة برنامج دبي للأداء الحكومي المميز اجاب من خلالها مدير التميز الحكومي ببرنامج دبي للأداء الحكومي المميز محمد بو هناد على سؤال " متى وكيف تأسس البرنامج وكيف كانت دوائر دبي قبل البرنامج والتأثير الإيجابي لبرنامج دبي للأدء الحكومي المتميز على الدوائر الحكومية والشركات الخاصة وتجربة برنامج دبي في صناعة القيادات الإدارية المتميزة ".
فيما تناولت الورقة الثالثة أثر التخلص من الضغوط النفسية في بناء و صقل المهارات الشخصية القيادية الحديثه قدم من خلالها الدكتور عثمان العصفور خبير تدريب إداري و قيادي و إرشاد نفسي بدولة الكويت المفاهيم الاساسية للقائد الناجح والاتجاهات المتعددة لجمع الشتات الذاتي.
كما سيتناول برنامج الملتقى ليوم غد الأحد اوراق بعنوان" تأثير الذكاء العاطفي على القيادة التحويلية " يقدمها رئيس شركة أنظمة التعليم المتسارع العالمية المحدوده أيمن البرتون من أمريكا، فيما يتناول الدكتور أيوب الأيوب من دولة الكويت عضو في مجلس الامة قائد المنتدى الاقتصادي العالمي ورقة بعنوان" القيادة والحب، ويتناول الخبير عبد الملك عبد الرحمن من ماليزيا ورقة عمل بعنوان القيادة الإبداعية أسلوب الأدوات الإبداعية السبع.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن