الصفحة الرئيسية

ندوة سياسية لحركة فتح باليمن عن الذكرى الثلاثين لانتخاب رئيس الجمهورية


19/07/2008 

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) اليوم ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتولي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية تحت عنوان " ثلاثون عاما من العطاء والإبداع الرئاسي.. اليمن وفلسطين جناحي القضية ".
وفي الندوة التي تحدث فيها سفير دولة فلسطين في صنعاء الدكتور أحمد الديك، وممثل عن القوى السياسية الفلسطينية سلطان مهداوي، وممثل عن جمعية كنعان لفلسطين الدكتور نوح عبد السلام أكدت المداخلات والرؤى التي طرحت على ثبات مواقف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعمة للقضية الفلسطينية منذ توليه مقاليد الحكم، وحتى اللحظة الراهنة.
واستعرضت المداخلات مواقف فخامة الرئيس القومية بشكل عام، ووقوفه إلى جانب القضايا العربية سواء في فلسطين أو لبنان أو العراق، منوهة إلى مبادراته بالعمل لا بالقول من أجل دعم أبناء الشعب الفلسطيني بالسلاح والرجال والمال.
ولفت المتحدثون إلى دعوة الرئيس الدائمة لاستعادة التضامن العربي التي أصبحت نهجا وأولوية للتوجه اليمني في الوطن العربي، وأدل على ذلك مبادرته في رأب الصدع الفلسطيني من خلال المبادرة اليمنية كمثال بسيط لهذا التوجه الدائم والثابت لليمن إزاء القضايا العربية.
وثمنت دور فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وحرصه الكبير في إعادة الصف الفلسطيني والوحدة الفلسطينية من خلال المبادرة اليمنية، وأجمعت أنه الذي يقف في مقدمة الصفوف العربية المدافعة عن القضية الفلسطينية.
ودعا المشاركون في الندوة كافة القوى الفلسطينية إلى الإعلان الصريح بالموافقة على المبادرة اليمنية التي لامست الوجع الفلسطيني، وأجابت على أسئلة الاختلاف الفلسطيني على اعتبار أن المبادرة لا تعتمد على التشخيص النظري على الخلاف الفلسطيني الفلسطيني، بل تعبر عن موقف عملي لخطوات وإجراءات عملية جادة وواقعية لرأب الصدع الفلسطيني.
وأعرب المتحدثون عن أملهم في أن تنجح المبادرة المصرية القادمة التي ستتم بمباركة جامعة الدول العربية من أجل الاستماع إلى كافة القضايا الفلسطينية، وأن يبدأ الحوار الفلسطيني الفلسطيني لما فيه مصلحة الوحدة والصف الفلسطيني.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن