الصفحة الرئيسية

ورشة عمل خاصة بالتغيرات المناخية وتأثيرها على صحة النشء والشباب


21/08/2008 

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بالتغيرات المناخية، وتأثيرها على صحة النشء والشباب بمشاركة أكثر 50 شابا وشابة يمثلون 30 منظمة شبابية ومجتمع مدني بأمانة العاصمة، والتي نظمتها اللجنة الاستشارية للطفولة والشباب بتمويل البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية.
وهدفت الورشة إلى تنمية إدراك الشباب بالتغييرات المناخية التي تواجه المجتمع، وإشراكهم في مجالات الحد من مخاطر الكوارث والتخفيف منها، وعرض مخاطر التغيرات المناخية على صحة الشباب.
وفي الورشة أشارت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور جميلة الراعبي إلى أهمية الورشة، التي تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب المصادف الـ 12 من أغسطس من كل عام، مؤكدة إن التغيرات المناخية تعد مشكلة تواجه العالم في الوقت الراهن، واليمن واحدة من الدول النامية التي تتأثر بهذه الظاهرة الطبيعية.
كما ألقيت في الورشة كلمتان لمدير المكون الثالث الخاص بالشباب في البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية صفية الإرياني، ورئيس اللجنة الاستشارية للطفولة والشباب عماد حامد المعبري أشارتا إلى العلاقة التي تربط التغيرات المناخية بصحة النشء والشباب والصحة الإنجابية، وتأثيرها على الشباب والمجتمع بشكل عام.
ونوها بأن انعقاد الورشة يشكل تعبيرا عن تفاعل الشباب مع كافة القضايا والمشاكل، ومنها التغيرات المناخية وتأثيرها على الشباب باعتبارهم يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع.
وأشادا بالجهود التي بذلت في دعم وإنجاح الورشة، والحرص على عكس مخرجاتها أثناء عملية تطوير وتقييم الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب.
هذا ناقشت ورشة العمل الأولى ورقتي عمل الأولى تتعلق بالتغييرات المناخية، وتأثيرها علي صحة النشء والشباب قدمها مدير التوعية البيئية في الهيئة العامة لحماية البيئة زينب العنسي، والثانية تتعلق بالنمو السكاني وعلاقته بالتغيرات المناخية قدمها أمين عام الجمعية لحماية البيئة صادق العصيمي.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن