الصفحة الرئيسية

اختتام فعاليات المراكز والمخيمات الصيفية في محافظات الجمهورية


24/08/2008 

اختتمت اليوم فعاليات وأنشطة المراكز والمخيمات الصيفية التي جرت في مختلف محافظات الجمهورية على مدى 40 يوما بمشاركة أكثر من 200 ألف شاب وشابة بهدف تعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية مهارات الشباب.
ونظمت هذه المراكز والفعاليات تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وعدد من الوزارات المختصة, حيث نفذت العديد من البرامج والأنشطة التي هدفت إلى تعميق الولاء الوطني وتجسيد الوحدة الوطنية وتعميق مبادئ الوسطية والاعتدال المنبثقة من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف إضافة إلى ممارسة العديد من الأنشطة الدينية والرياضية والثقافية والاجتماعية.
في مدينة المكلا محافظة حضرموت أقيم حفل اختتام فعاليات المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية بمحافظات حضرموت وشبوة وأبين وذلك في حفل خطابي وفني.
وفي الحفل أكد محافظ محافظة حضرموت سالم أحمد الخنبشي أن المراكز والمخيمات الصيفية للشباب والطلاب تعد تقليداً سنوياً مهماً لما تمثله من أهمية في حياة الشباب واستثمار الإجازة الصيفية، واستغلال أوقات الفراغ في أعمال ومناشط مفيدة تنمي من مواهبهم وصقل إبداعاتهم ، داعيا الشباب والطلاب إلى عكس المفاهيم والمعارف التي جسدوها في هذه المخيمات.
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات عن المشاركين وقادة المخيمات والمراكز الصيفية عبرت عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه المخيمات والمراكز الصيفية. مؤكدين بأن هذه الأنشطة الشبابية كانت فرصة لتوثيق الروابط، وتيسير فرص التعاون بين كافة الشباب والطلاب، وتوظيف وتسخير جهودهم وطاقاتهم لخدمة المجتمع وتنمية قدراتهم المختلفة. تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.
كما اختتمت اليوم بالمكلا فعاليات وأنشطة المخيمات والمراكز الصيفية لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا. وفي الحفل ثمن محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي جهود منتسبي الجامعة وهيئة التدريس وكل من ساهم في إنجاح المخيم والمراكز الصيفية الجامعية التي شارك فيها نحو 500 طالب وطالبة من مختلف الكليات.
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات أشادت بدور المخيمات والمراكز الصيفية في حشد طاقات الشباب والطلاب وتوظيف جهودهم وقدراتهم المختلفة في خدمة المجتمع.
وتم في الحفل تكريم الجهات والمؤسسات المساهمة في دعم أنشطة المخيم والمراكز الصيفية لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا لهذا العام.
وفي الحفل الذي جرى بمحافظة الحديدة وحضره محافظ المحافظة احمد سالم الجبلي القى وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري كلمة أشار فيها إلى أهداف المراكز الصيفية في استغلال أوقات الفراغ لدى الشباب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم المتعددة، مؤكدا إن منتسبي تلك المخيمات والمراكز الصيفية شكلوا رافد أساسي لمتطلبات العمل في التعليم الفني والمهني.
من جانبه قال مدير مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بالحديدة نبيل الحبيشي:" إن المخيمات والمراكز الصيفية شهدت إقبالا غير مسبوق هذا العام حيث بلغ عدد المشاركين فيها 18 ألف مشارك بالمحافظة".
تخلل الحفل قصائد شعرية وأغاني وأناشيد وطنية ورقصات واستعراضات شعبية، كما جرى تكريم الجهات المساهمة في إنجاح فعاليات المراكز الصيفية بالمحافظة.
كما اختتمت بكلية الآداب جامعة الحديدة فعاليات المخيم الشبابي الصيفي الذي نظمته جامعة الحديدة بمشاركة 300 طالب.
وفي حفل الختام الذي حضره وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري ومحافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي قدم شباب المخيم عدد من العروض الرياضية في مسابقات ألعاب القوى وكرة الطائرة وكرة اليد والجمباز أكدوا من خلالها مدى استفادتهم من المخيم الشبابي.
وفي نهاية الفعاليات كرم وزير التعليم الفني والتدريب المهني ومحافظ محافظ الحديدة، ومعهما الأمين العام للمجلس المحلي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفعاليات والأنشطة التي نظمها المخيم.
وفي ذات الإطار اختتمت اليوم بالمركز الثقافي بمدينة الحوطة محافظة لحج فعاليات المخيم الصيفي الأول. وفي حفل الاختتام أعلن محافظ محافظة لحج محسن علي النقيب عن إنشاء 300 وحدة سكنية للشباب في المحافظة ، داعيا إلى العمل كفريق واحد في مختلف الجوانب.
كما ألقيت في الحفل الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة علي حيدرة ماطر كلمات عن قيادة المخيم والمنظمات الجماهيرية والشبابية، وعن المشاركين ، ثمنت في مجملها الجهود المبذولة في إنجاح المخيم الصيفي.
وفي محافظة الجوف أنهى 460 شابا فعاليات المخيمات والمراكز الصيفية في مختلف مديريات المحافظة. حيث أكد محافظ المحافظة ناجي ثوابه على دور الشباب في نهضة وتطور المحافظة والمسؤولية الملقاة على عواتقهم في إدارة عجلة التنمية، مشيدا بالنتائج الإيجابية التي خرجت بها المراكز والمخيمات الصيفية في صقل واكتشاف مواهب الشباب بالمحافظة.
من جهته أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة عبد الله المسلمي إلى ما حققته المراكز الصيفية بالمحافظة من أهداف مرسومة لها، مبينا أن عدد هذه المراكز وصل إلى 16 مركز صيفيا وشبابيا ورياضيا. تخلل الحفل فقرات فنية وأناشيد معبرة عن أهمية المراكز الصيفية في اكتشاف قدرات ومواهب المشاركين فيها. وفي نهاية الحفل كرم المبرزين والموهوبين في المراكز الصيفية بالمديريات والطلاب بالجوائز والميداليات. 
وعلى صعيد متصل اختتمت في عدن فعاليات المخيم الصيفي الأول الذي نظمته جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمشاركة 124 من الأطفال والشباب المعاقين واستمر شهرا كاملا.
وفي حفل الاختتام أشاد وكيل محافظة عدن أحمد سالم ربيع بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في المخيم، وما قدموه من أنشطة، وما تمخض عنه من مخرجات كإقامة معرض الملابس والأشغال اليدوية، والذي يعكس مدى الاهتمام بهذه الشريحة الفاعلة.
كما ألقيت في الحفل كلمتان من قبل مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أيوب أبو بكر ورئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين عارف عولقي أكدتا على أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية المعبرة عن مشاركة شريحة المعاقين في المجتمع، وإظهار مواهبهم ومهاراتهم العملية.
وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات التقديرية والهدايا لآوائل المشاركين في المخيم.
إلى ذلك اختتمت اليوم بمحافظة المحويت فعاليات المخيم الصيفي الشبابي الأول بالمحافظة الذي استوعب 550 مشاركاً من جميع مديريات المحافظة.
وفي حفل الاختتام ألقى كل من محافظ المحافظة احمد علي محسن وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة قائد المخيم علي احمد الزيكم كلمتين أشارتا إلى أهمية هذا المخيم في تنمية مواهب وإبداعات الشباب وتحصينهم من الخروقات والأفكار الظلامية.
وبيّنا أن المخيم تضمن نشاطات مختلفة في شتى المجالات لتنمية وتطوير قدرات ومهارات الشباب وصقل مهارتهم وقدراتهم الإبداعية العلمية والعملية، بالإضافة إلى مسابقات علمية وإبداعية وأنشطة خدمية واجتماعية ورحلات ترفيهية ودورات تدريبية خاصة في مجالات مختلفة.
تخلل الحفل قصائد شعرية وأناشيد شبابية نالت استحسان, إضافة إلى تكريم المبرزين في الفعاليات المختلفة.
وفي محافظة إب اختتمت أنشطة وفعاليات المخيم الصيفي الشبابي الأول الذي أقيم في مدينة إب الرياضية خلال الفترة من 13- 24 أغسطس الجاري بمشاركة ألف و400 مشاركا ومشاركة من جامعة إب ومختلف مديريات المحافظة.
وفي حفل الاختتام أشاد محافظ إب أحمد عبد الله الحجري بجهود قيادة المخيم واللجان الإشرافية والمشاركين في مخيم الشباب ومخيم الجامعة التي ساهمت في إنجاح هذه الفعاليات بغية صقل مواهب وقدرات وإبداعات الشباب في مختلف المجالات.
من جانبه أشار وكيل المحافظة قائد المخيم عبد الواحد محمد صلاح إلى الدور الذي لعبه المخيم في تعميق الوحدة الوطنية في نفوس الشباب والى الفائدة التي خرج بها المشاركون في المخيم بما يعود بالنفع على الوطن وعلى أنفسهم.
وعن المشاركين في المخيم ألقى الشاب محمد القحطاني كلمة أشار فيها إلى أن المخيم مثل للشباب أنموذجا مثاليا في تحقيق مضامين الولاء الوطني والشورى والديمقراطية والمحافظة على مكاسب الثورة والوحدة والرقي بالوطن والوسطية والاعتدال وعدم التطرف والغلو.
تخلل الحفل قصائد شعرية وأناشيد ترحيبية ووطنية وزامل شعبي، كما قدمت فرقة الجمباز عروضا في اللعبة لاقت استحسان وتشجيع الحاضرين.
كما جرى تكريم الفائزين بالأنشطة الرياضية والمسابقات الثقافية المختلفة والمساهمين في إنجاح فعاليات المخيم.
على صعيد متصل اختتمت اليوم بجامعة تعز فعاليات المخيم الشبابي الصيفي الأول والذي نظمته الجامعة خلال الفترة من 13 وحتى 24 أغسطس الجاري بمشاركة ألف طالب من مختلف كليات الجامعة.
وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظة تعز صالح الشاعري عن سعادته بنجاح فعاليات المخيم الشبابي بجامعة تعز والذي صنع لوحة فنية وحدوية رائعة مع شباب الضالع ولحج في أمسية فنية وخطابية تفاعل معها الشباب وتفاعلوا مع بصمة اليد التي دشنها محافظ الضالع بعنوان (كلنا فداء للوطن).
من جانبه أشاد رئيس جامعة تعز رئيس اللجنة الإشرافية للمخيم الدكتور محمد عبد الله الصوفي بدور شباب المخيم في تنفيذ برامجه المتنوعة، مستعرضا الأنشطة المختلفة للمخيم.
وفي نهاية الحفل كرم وكيل محافظة تعز ورئيس الجامعة المبرزين في المخيم بالشهادات والجوائز , كما زاروا معرض الصور الفوتوغرافية الذي عكس مجمل الأنشطة خلال أيام المخيم.
كما اختتمت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية والمخيمات الشبابية بمحافظة تعز اليوم فعاليات المخيمات والمراكز الصيفية بالمحافظة، والتي شارك فيها ما يزيد عن 25 ألف شاب وفتاة.
وفي حفل الاختتام ألقى وكيل محافظة تعز المساعد رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية عارف مجور ومدير عام مكتب الشباب والرياضة عبد الناصر الأكحلي أشارا فيها إلى دور تلك المراكز والمخيمات في تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم.
مؤكدين على أهمية استمرار مثل هذه المراكز والمخيمات لما لها من فوائد على الشباب حتى يكونوا قادرين على صنع المستقبل الذي ننشده لوطننا وأمتنا. بعد ذلك تم تكريم الجهات الداعمة للمراكز الصيفية وكذا المبرزين في مختلف الألعاب الرياضية والمسابقات الثقافية.
وفي محافظة الضالع اختتمت فعاليات المخيمات الشبابية والمراكز الصيفية وتحفيظ القران الكريم والتي استمرت خلال الفترة من 12 حتى 24 من الشهر الحالي بمشاركة 500 شاب.
وخلال الحفل الختامي أشار محافظ المحافظة علي قاسم طالب رئيس المجلس المحلي إلى أهمية الفعاليات والمخيمات الصيفية في الحفاظ على الوحدة الوطنية.
فيما أشارت الكلمة التي ألقيت عن العلماء والمرشدين من قبل مختار الصارمي إلى اهمية العلم في المجتمع والذي يمثل الجوانب المعرفية للبشر في التعاضد والتماسك والحب، الذي يمثل اللحمة الوطنية الحقيقية. وألقيت خلال الحفل قصيدة شعرية للشاعر احمد عبد الشرجي عبرت عن المناسبة.
وعلى نفس الصعيد أقيم بمحافظة صعدة اليوم حفل اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية والمخيمات الصيفية وأنشطة مخيم السابع عشر يوليو الشبابي الصيفي الذي ضم 500 مشارك من مختلف مديريات المحافظة.
وقد شملت الفعاليات المركزية أنشطة مختلفة ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى محاضرات توعوية وتدريب وتعليم الحاسوب وكذا الفعاليات الرياضة والثقافية ورحلات الترفيه لعدد من المعالم الآثارية والسياحية.
وفي حفل الاختتام أشاد محافظ المحافظة حسن محمد مناع بإقامة المراكز الصيفية لاستغلال أوقات الفراغ وإكساب المشاركين العديد من العلوم والمعارف، لافتا إلى المنجزات التي تحققت للشباب بالمحافظة، وذلك بإقامة العديد من المشاريع الرياضة الكبيرة.
كما ألقيت كلمتان من قبل رئيس اللجنة الفنية للمراكز والمخيمات الصيفية محمد قايد عبود، وماجد عبد الله المرهبي عن الشباب أشار إلى الدور الذي تقوم به الشباب في خدمة المجتمع وتقدم المواطن باعتبارهم الركيزة الأساسية في تطوير الشعوب. ونوهت الكلمتان إلى الرعاية التي يوليها رئيس الجمهورية بالشباب وإيمانه المطلق بأنهم أصل الأمة ومستقبل الوطن.
وفي اختتام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية على المتميزين من الشباب المشاركين وكذا القيادات الرياضية والشبابية التي بذلت جهودا في سبيل إنجاح المراكز والمخيمات الشبابية.
إلى ذلك قام المحافظ بقص الشريط للمعرض الذي إقامة الفتيات والشباب المشاركين بالمراكز والمخيمات الصيفية.
وفي سياق متصل كرم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء الركن محمد بن عبدالله القوسي اليوم الفائزين الثلاثة بالمسابقة الفكرية من منتسبي المخيم الصيفي بقصر الشباب والذين قدموا أبحاثاً ناجحة تحت عنوان ( دور الشباب في التصدي للعنف والإرهاب ).
وكان الوكيل القوسي قد ألقى محاضرة أمام المشاركين في المخيم تناولت جرائم الإرهاب وآثارها السلبية والأضرار التي لحقت باليمن جراء هذه الجريمة المعادية للمجتمع الإنسان, كما ركزت على الدور الفاعل للشباب في مواجهة الإرهاب وواجباتهم الدينية والوطنية والاجتماعية في مواجهته والقضاء عليه.
وتنفذ حاليا جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة ذمار بالتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فعاليات المركز الصيفي الثالث للمكفوفين بمشاركة 150 من المكفوفين من عدد من مديريات المحافظة.
ويشتمل المركز على العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية الخاصة بالمكفوفين والأنشطة الفنية والرحلات إلى العديد من المحافظات وتنفيذ الدورات التعليمية وتحفيظ القرآن الكريم ومحو الأمية.
وأوضح رئيس جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة ذمار عبد الرزاق النماري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان المركز يشتمل على تنفيذ دورات تدريبية لتعليم الحاسوب الخاص بالمكفوفين وتنظيم محاضرات دينية وندوات توعية حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع وفي المجالات البيئية والصحية.
مشيراً إلى أن الجمعية تعمل مع صندوق رعاية المعاقين على تنفيذ برامج تدريبية لمعلمي المكفوفين وتوفير الإمكانيات والمستلزمات والوسائل التعليمية لمدرسة البرد وني التابعة للجمعية والتي يدرس فيها 80 طفلاً من المكفوفين.
وأضاف النماري:" إن الجمعية تنفذ حالياً مشروع دمج الأطفال المكفوفين في المدارس الحكومية في 3 مدارس بمدينة ذمار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم، ويستمر لمدة أربع سنوات".
وفي ذات الإطار تنفذ جمعية الإرادة لرعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة ذمار رحلة للطلاب المشاركين في المركز الصيفي إلى محافظات الضالع – لحج – عدن – تعز – إب تستمر لمدة أسبوع لتعريفهم بوطنهم والمعالم الأثرية والتاريخية والنهضة العمرانية التي يشهدها الوطن.
وأوضحت رئيسة جمعية الإرادة لرعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة ذمار نادية محمد العنسي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم خلال الرحلة تنفيذ أنشطة ثقافية وفنية واجتماعية واستعراض تجربة الجمعية في المجالات المختلفة خصوصاً تنفيذ مشاريع الدمج للأطفال الصم والبكم في المدارس الحكومية.
وأضافت:" إن هذه الرحلة تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المركز الصيفي الدمجي الثالث للصم والبكم الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع صندوق رعاية المعاقين بمشاركة أكثر من 120 طفلاً من الصم والبكم وأصدقائهم".
ولفتت العنسي إلى أن الجمعية تنفذ حالياً مشروع وحدة الأشغال الصوفية وتطريز الملبوسات القطنية بجمعية الإرادة لرعاية وتأهيل الصم والبكم بتمويل من برنامج تطوير القطاع الخاص لخلق فرص العمل بمكتب التعاون الفني الألماني GTZ.
وبيّّنت أن المشروع يهدف إلى تدريب الفتيات من الصم والبكم على الأشغال اليدوية والخياطة والتطريز وتوفير الأدوات والآلات والمعدات الفنية للتدريب لتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للفتيات الصم والبكم من عمر 15سنة فأكثر، ونشر الثقافة الإيجابية نحو ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصاً فئة الصم والبكم.
وفي ذات السياق اختتمت اليوم بمحافظة مأرب فعاليات المخيم الشبابي الأول الذي أقيم بمدرسة الميثاق الأساسية الثانوية واستمر 12 يوما.
وفي الحفل أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة جابر على الشوباني إلى أهمية المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية في بناء وترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية والدفاع عن الوطن، ومكتسباته، وبناء قادة المستقبل على أسس معرفية وعلمية قوية تنمى قدرات الشباب وصقل مواهبهم وتساهم في إعدادهم بدنيا وروحيا وعلميا وثقافيا.
من جانبه أشاد مدير عام مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية على عبد الله حشوان بجهود الشباب، والتزامهم وحرصهم على الاستفادة من فعاليات المخيم. وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والتشجيعية للمبرزين في المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية.
إلى ذلك اختتمت اليوم في سيئون محافظة حضرموت فعاليات المراكز الصيفية والمخيم الشبابي الأول للشباب والطلاب بوادي حضرموت باحتفائية خطابية وتكريمية بقاعة المجمع الحكومي بسيئون نظمتها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بوادي حضرموت والصحراء.
وجرى في هذه الفعالية التي شارك فيها وكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم تكريم الجهات المساهمة في إنجاح أنشطة وبرامج هذه المراكز والمخيم الشبابي الأول وكذا المبرزين من المشاركين فيهما.
وفي كلمة لمدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز الشبابية بوادي حضرموت علي عبيد بامعبد أشار إلى ما تضمنته برامج المراكز الصيفية التي بلغ عددها ( 21 ) مركزا توزعت على ( 9 ) مديريات بوادي وصحراء حضرموت وشارك فيها ( 4 ) آلاف و ( 20 ) شابا وشابة مارسوا خلال ( 36 ) يوما نشاطات شملت الجوانب التعليمية والدينية والتوعوية والترفيهية واكتساب المهارات الحرفية والمهنية وتعلم استخدام الحاسوب وغيرها من المجالات ذات النفع العام للمشاركين. تخلل الحفل أناشيد وفقرات غنائية نالت رضا واستحسان الحاضرين.
وفي محافظة حجة اختتمت اليوم فعاليات مخيم الشبابي الصيفي الذي نظمته اللجنة الفرعية للمخيمات والمراكز الصيفية بمشاركة 500 شاب يمثلون كافة مديريات المحافظة.
وفي الحفل أهاب وكيل محافظة حجة جمال ناصر العاقل بالدور الرائد للشباب إزاء التنمية وضرورة أن يتسلح بالعلم والمعرفة والأفكار النيرة بعيدا عن التطرف والغلو والدعوات المذهبية والعصبية والقبلية.
مشيدا بالتفاعل الايجابي لشباب المحافظة في كافة المناسبات الدينية والوطنية، وتصدرهم لكثير من الفعاليات الثقافية والرياضية والإبداعية على مستوى الجمهورية.
كما ألقى كلم من مدير إدارة الإرشاد بمكتب الأوقاف عبد الله العميسي، وعن لمشاركين في المخيم مصطفى شرف ومن قيادة المخيم باسم الشغدري، كلمات عبرت في مجملها عن أهمية مثل هذه الأنشطة الشبابية الموسعة، مؤكدة على أهمية أن يعي الشباب مفاهيم الدين القويم الذي يدعو إلى العدل والمساواة والوسطية.
بعد ذلك افتتح وكيلا المحافظة عددا من المعارض الفنية والكشفية والإبداعية في المراكز الصيفية المقامة في مدارس النهضة وأروى واللواء والتي تضمنت الأعمال الفنية والأشغال اليدوية التي أنتجها المشاركين والمشاركات في تلك المراكز عكست روح الإبداع، ومستوى أدائهم وقدراتهم الفنية.
وفي المهرة اختتم 500 طالب وطالبة فعاليات وأنشطة المراكز والمخيمات الصيفية التي نظمتها اللجنة الفرعية بالمحافضة والتي شارك فيها 300 طالب وطالبة في المراكز و200 شاب في المخيم الشبابي.
وفي حفل الاختتام الذي حضره وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان أشاد محافظ المهرة علي محمد خودم بمستوى انضباط المشاركين وتلقيهم العديد من المحاضرات والأنشطة الهادفة إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم والى تحصينهم من الأفكار الهدامة.
تخلل الحفل وصلات غنائية للبراعم والزهرات المشاركين في المراكز الصيفية. كما وزعت الجوائز والشهادات التقديرية على المبرزين في المخيم الشبابي والمراكز الصيفية.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن