الصفحة الرئيسية

تدشين خدمة سبتمبر موبايل الإخبارية لمشتركي الهاتف النقال في السعودية


06/09/2008 

دشن وزيرا الإعلام حسن اللوزي والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري اليوم خدمة "سبتمبر موبايل" الإخبارية لمشتركي الهاتف النقال في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة ماكس ميديا.
وفي حفل التدشين الذي حضره السفير السعودي بصنعاء على محمد الحمدان تناول وزير الإعلام الدلالات الأخوية لتدشين هذه الخدمة للمشتركين في المملكة العربية السعودية.
وقال:" إن هذا الإنجاز يأتي ليضع لمسة جديدة في علاقات التعاون الحميمة التي تربط بين اليمن والمملكة العربية السعودية وبين وزارتي الإعلام في البلدين والعلاقات الإعلامية بشكل عام.
وأضاف " ونحن ندشن اليوم عملاً أعلامي نعتقد اعتقادا جازماً بأن هذا العمل سوف يعزز من تلك العلاقات ويخدمها في أهم حقل من حقول المعلومات وتدفقها الإخباري، ونريد أن يكون هذا العمل مترابطاً أيضاً بالمراسلين الذين يمكن أن يكونون لـ26سبتمبرنت " موبايل" في المملكة العربية السعودية، ونريد ان تنعكس المزيد من أخبار المملكة لدى المشترك اليمني أيضاً فتكون المتابعة واحدة لكي تكون الرؤية اليومية للأحداث وتطوراتها والمعلومات المنتجة التي هي فعلاً يصعب علينا أن نحصيها أو أن نتتبعها".
ووصف وزير الإعلام العلاقات اليمنية السعودية بالحميمة والمحصنة بالثقة العظيمة التي تربط بين القيادتين في البلدين الشقيقتين، مؤكدا ان هذه العلاقات ستظل محصنة بالمبادئ السامية التي تسير وتقوم عليها. 
وقال:" لاشك أن هذا الاحتفال اليوم حقيقة له العديد من الدلالات التي نعتز بها ونسترشد بأضاءاتها في حياتنا الإعلامية والمهنية والعامة، فلهذا الاحتفال دلالات مهنية ودلالات وطنية ودلالات أخوية وأنطلق من الدلالات الأخوية لأن هذه الوثبة اليوم التي تنجز في نطاق صحيفة 26سبتمبر الصحيفة الرائدة وطنياً التي تقدم كل يوم نماذج من العمل المبتكر والاجتهاد الرائع في أداء الوظيفة الإعلامية". 
من جانبه أوضح مدير دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر العميد الركن علي حسن الشاطر إن اختيار المملكة العربية السعودية الشقيقة كأول دولة لتدشين خدمة "سبتمبر موبايل" يجسد مدى ما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر الإخاء والمحبة والجوار، ويؤكد على عمق العلاقات المتميزة وما شهدته من نمو وتطور غير مسبوقين خلال السنوات الأخيرة برعاية كريمة من قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
ولفت الشاطر إلى انه يجري حاليا التنسيق مع شركة " ماكس ميديا" للربط مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي وتقديم خدمة سبتمبر موبايل في تلك الدول، مشيراً إلى ان هناك خططاً مستقبلية طموحة على صعيد تطوير وتوسيع الخدمة الإخبارية، وكذا الارتقاء بمستوى خدمات الرسالة الإعلامية المقدمة عبر صحيفة 26سبتمبر و26سبتمبرنت سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي. 
السفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان من جهته أعرب عن أمله في ان تصل خدمة سبتمبر موبايل إلى جميع المشتركين في دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة، معبراً عن أمله في أن ترتقي الصحيفة إلى مستوى عال وراق في التعامل مع كافة المعطيات الإعلامية الحديثة والثقافية.
واعتبر الحمدان تدشين خدمة سبتمبر موبايل لمشتركي الهاتف النقال في المملكة العربية السعودية خطوة ممتازة لربط المغتربين اليمنيين المقيمين في المملكة بأخبار وطنهم بشكل سريع جداً وبعيداً عن التأويلات.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن