الصفحة الرئيسية

تدشين فعالية البرنامج التدريبي (العربية للجميع)


02/11/2008 
تدشين فعالية البرنامج التدريبي (العربية للجميع)

ضمن سلسلة الأنشطة المفتوحة التي تنظمها جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بالتنسيق مع العديد من المعاهد والمراكز المحلية والإقليمية، وبرعاية كريمة من وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن محمد الأكوع، دشنت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية صباح أمس السبت فعاليات افتتاح برنامج (العربية للجميع) والبرنامج التدريبي لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها والتي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مكتب العربية للجميع بالرياض، حيث أكد رئيس الجامعة أستاذ دكتور أحمد محمد برقعان على أهمية التدريب باعتباره الجناح الثاني إلى جانب التعليم في الرقي بمستوى المهارات الفردية.
 كما أبدى ثقته الكبيرة بمكتب العربية للجميع بالرياض بمشاركاتهم المحلية والإقليمية والدولية في تدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، وكفائتهم في تحقيق الأهداف المرسومة لمثل هذه البرامج التدريبية، مبدياً ترحيب الجامعة بالشراكة مع مكتب العربية للجميع والتعاون المشترك فيما يخدم اللغة العربية محلياً ودولياً، وأختتم رئيس الجامعة كلمته بتجديد الترحيب بمدرّبي مكتب العربية للجميع القادمين إلى رحاب الجامعة من العاصمة السعودية الرياض، متمنياً للجميع مدربين ومتدربين التوفيق والنجاح .
وعن مكتب العربية للجميع بالرياض ألقى الدكتور عبد الرحمن الفوزان المشرف العلمي بالمكتب كلمة أستهلها بالشكر والتقدير لقيادة جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في تنفيذ الدورة، منوهاً إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مشيراً إلى أن هذه الدورة ستركز على الجانب المهاري والمعرفي في آن واحد لضمان تعليم اللغة العربية باحتراف للناطقين بغيرها في مدّة أقصاها تسعة أشهر وفق أحدث الأساليب والتقنيات العلمية الحديثة .
تستهدف هذه الدورة النوعية ثلاثين مدرساً تم اختيارهم وفق اختبار تقويمي مسبق للدورة وكل متدرّب إجتاز الاختبار بنجاح حصل على حقيبة تدريبية تحوي أحدث الأدلة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها  دليل المعلم ودليل الطالب بالإضافة إلى حصوله على شهادة إجتياز عقب الدورة ، مع  فرصة الحصول على وظيفة في نفس المجال .
وتم تنفيذ هذا البرنامج التدريبي بقيادة كلاً من الدكتور عبد الرحمن الفوزان المشرف العلمي بمكتب العربية للجميع، والمدرب العالمي / أ. جمعان القحطاني المدرّب العالمي بمكتب اللغة العربية بالرياض.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن