الصفحة الرئيسية

ورشة العمل التدريبية التي نفذتها في المناطق العشوائية - صنعاء


24/11/2008 

اختتمت المدرسة الديمقراطية اليوم ورشة العمل التدريبية التي نفذتها في المناطق العشوائية في مديرية معين بأمانة العاصمة ضمن المرحلة الثانية من مشروع رفع الوعي بالحقوق المدنية والسياسة في أوساط الشباب، الذي تنفذه المدرسة بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (أيفس)، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.

 

واستهدفت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام 23 متدربا ومتدربة من الشباب، لتزويدهم بتدريبات حول المشاركة المجتمعية، والعمل الطوعي، والحقوقِ  والمسؤولياتِ المدنية، وسبل التعامل مع القيادات المحلية.

 

وأوضح رئيس المدرسة الديمقراطية جمال الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن هذه الورشة هي الأخيرة ضمن مشروع رفع الوعي بالحقوق المدنية والسياسة في أوساط الشباب، الذي نفذ في محافظات الضالع وإب وذمار وحضرموت وأمانة العاصمة، مبينا أنه تم تنفيذ سبع ورش عمل في المشروع استهدفت حوالي 210 متدربين ومتدربات.

ولفت إلى أن المتدربين في ورش العمل خرجوا بسبعة أنشطة اجتماعية سيبدأ النشاط الأول منها الأسبوع القادم في مديرية يريم بمحافظة إب.

كما أوضح أن الأنشطة اللاحقة في المديريات المستهدفة ستنفذ تباعا من المستهدفين في ورش العمل، والتي ستعكس استيعابهم لموضوعات التدريب حول العمل الطوعي والاجتماعي، وسبل مساهمة الشباب في تنمية المجتمعات المحلية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن