الصفحة الرئيسية

ورشة عمل خاصة بمجالات التنسيق بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومصادر التمويل - عدن


29/11/2008 

عقدت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل خاصة بمجالات التنسيق بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومصادر التمويل نظمها مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بالتعاون مع المشروع الألماني لتطوير القطاع الخاص.
وناقش40 مشاركا من مدراء المكاتب التنفيذية والشركات بالقطاع الخاص عددا من أوراق العمل حول الوضع الراهن لعملية الإقراض والصعوبات والمعوقات التي تواجهه وإمكانية تسهيل اجراءات الإقراض وإيجاد جهة ضمان مخاطر الإقراض.
كما تناولت أوراق العمل دور القطاع الخاص في تنمية المنشآت الصغيرة ودور الجمعيات في عملية الإقراض وتحديد الصعوبات إضافة إلى استعرض تجارب عدد من الدول في تنمية المنشآت الصغيرة.
وفي بداية الورشة أكد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة عدن محمد عمر بامشموس ومدير مكتب الصناعة بعدن حسين مكاوي ومنسق المشروع الألماني فيصل النظيف ومستشار مؤسسة التمويل (جي. تي. زد ) اذنية جنيدي، على أهمية دعم المنشآت الصغيرة وتفعيل دورها لخدمة المجتمع وتطوير آلية عملها .
وأشاروا إلى أهمية الشراكة والتنسيق بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات التمويل وخلق علاقة عمل تساعد على تنظيم عمل المنشآت الصغيرة وتنمية جهودها وتوسيع نطاق عملها لتوفير فرص عمل للشباب وامتصاص البطالة وإيجاد ضمانات أمنه لمخاطر التمويل .

وأكدت الكلمات أهمية تطبيق مخرجات وتوصيات الورش الخاصة بهذا الجانب لما لها اثر في تحريك عجلة التنمية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن