الصفحة الرئيسية

ندوة حول المرأة والانتخابات النيابية - ذمار


20/12/2008 

ينظم مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان الأسبوع القادم بمكتبة البردوني العامة بمحافظة ذمار ندوة حول المرأة والانتخابات النيابية، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والشخصيات الفاعلة من منظمات المجتمع المدني. 

وأوضح المنسق العام للمركز محمد بغاشة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الندوة تهدف إلى نشر الوعي بحقوق الإنسان في أوساط المجتمع، وتوفير الخدمات الثقافية المعرفية وتنمية القيم الفاضلة ونشر ثقافة التسامح والحوار ونشر الوعي الحقوقي وتقديم العون القضائي والاستشارات القانونية خصوصاً للنساء والأطفال. 

وأشار الى أن الندوة ستتناول عددا من المحاور التي تتضمن أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات والمرأة في برامج الأحزاب والتنظيمات السياسية، والأنظمة الانتخابية المتعلقة بالمرأة المعمول بها في مختلف الدول.. منوها أن الندوة تأتي في إطار جهود المركز وأنشطته الهادفة إلى تفعيل دور المرأة في المجتمع والتوعية بحقوق المرأة وأهمية مشاركتها في الحياة الديمقراطية والتنموية. 

وأضاف بغاشة ان المركز نفذ خلال العام أنشطة وبرامج تدريبية وتأهيلية متخصصة للمعلمين وضباط الشرطة والمحامين والصحفيين ومسئولي منظمات المجتمع المدني للتعريف بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان ونشر الوعي في صفوف المجتمع بحقوق الإنسان والتشريعات الوطنية والدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن