الصفحة الرئيسية

المدرسة الديمقراطية تنفذ ثلاث ورش تدريبية في محافظة عدن


17/12/2008 

تجري المدرسة الديمقراطية الترتيبات النهائية لتنفيذ ثلاث ورش عمل الاسبوع القادم في ثلاثة مشاريع مختلفة في محافظة عدن.
وأوضح رئيس المدرسة جمال الشامي لوكالة الانباء اليمنية سبأ، أن ورشة عمل للشباب ستنفذ السبت القادم بعدن وذلك ضمن مشروع قادة المستقبل، الذي تنفذه المدرسة بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ( MAPI ) .
مشيرا الى ان الورشة تستهدف ثلاثين متدربا من أعضاء برلمان الأطفال السابقين و عددا من الناشطين الشباب من محافظات عدن واب ولحج وحضرموت والمهرة و أبين ، وشبوة ، والضالع وتعز، وأن المشاركين سيتلقون على مدى ستة أيام تدريبات حول مهارات القيادة والمشاركة المجتمعية والمناصرة ومهارات الأتصال و العمل الطوعي و الاجتماعي.
وأضاف الشامي أن البرنامج يأتي حرصا من المدرسة التي تنفذ برنامج برلمان الأطفال على استمرار التواصل مع أعضاء البرلمان السابقين للأعوام 2004 -2006 ، وتدريبهم وتاهيلهم ، والاستفادة من التجربة التي مروا بها أثناء عضويتهم في البرلمان.
من جانب أخر أوضح رئيس المدرسة الديمقراطية أن ورشة تدريبية ستبدأ الأثنين القادم وتستمر أربعة أيام تستهدف ثلاثين متدربة من محافظات عدن و تعز وحضرموت وأبين ولحج ، وذلك ضمن مشروع برلمان الظل النسائي.
منبها إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود الرامية الى زيادة مشاركة النساء في الحياة السياسية وفي الانتخابات القادمة ، وأن المتدربات وهن من المرشحات في الانتخابات السابقة والقادمة سيتلقين تدريبات حول مهارات كسب التأييد المناصرة التي ستسهم في دعم جهودهن للوصول الى مواقع اتخاذ القرار، و تزيد من مشاركتهن بفاعلية في العمل السياسي والحزبي كمستقلات أو منتميات لأحزاب سياسية.
وذكر الشامي أن الأثنين القادم سيشهد أيضا البدء في تنفيذ الدورة التدريبية الأولى لثلاثين متدربة من حضانات الأطفال في محافظة عدن وذلك ضمن برنامج حماية الاطفال الذي تنفذه المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال ومنظمة اليونسيف .
موضحا أن الورشة التي تستمر يومين ستتناول واحدة من القضايا المسكوت عنها في المجتمع، وهي التحرش الجنسي و والاعتداء على الأطفال، وأن المشاركات سيتعرفن على سبل اكتشاف علامات التحرش و الاعتداء على الأطفال واثارها النفسية وسبل التعامل معها ، وسبل نقل المعارف والمعلومات للأطفال الصغار الذي تؤهلهم من حماية أنفسهم .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن