الصفحة الرئيسية

ندوة ومؤتمر صحفي للقيادي بحماس ابوزهري حول أخر مستجدات الحرب على غزة في إطار فعاليات أسبوع التضامن الثالث مع الشعب الفلسطيني- صنعاء


10/01/2009 

أشاد الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) سامي ابوزهري بالموقف اليمني الشعبي والرسمي الداعم للشعب الفلسطيني وصموده ومقاومته وقضيته العادلة.

وأوضح ابوزهري خلال ندوة سياسية ومؤتمر صحفي عقدا اليوم بصنعاء حول أخر مستجدات الحرب على غزة في إطار فعاليات أسبوع التضامن الثالث مع الشعب الفلسطيني, أنه أطلع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم على أخر التطورات على الساحة الميدانية والسياسية والأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء قطاع غزة تحت وطأة حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني.

وتطرق الناطق الرسمي باسم حركة (حماس) إلى حيثيات وأبعاد حرب الإبادة الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. موضحا أن هذا العدوان الغاشم يأتي ضمن مخطط صهيوني يستهدف حركة حماس وبدأ الاحتلال بتنفيذه بدعم أمريكي منذ فوز الحركة بالانتخابات النيابية.

وتناول الخطوات التي مر بها المخطط حتى وصوله إلى الخيار الأخير والمتمثل بحرب الإبادة الحالية الساعية إلى تصفية حركة حماس. لافتا إلى أن الاحتلال أنتهج سياسة التجويع من خلال فرضه للحصار على القطاع سعيا نحو دفع أبناء القطاع للانقلاب على الحركة إلا أنه فشل في تحقيق أهداف مخططه في ضوء التفاف الشعب الفلسطيني إلى جانب حماس.

وأشار إلى ان الكيان الصهيوني يستهدف في عدوانه الحالي كل حي من أحياء قطاع غزة ويستهدف البنية التحتية للقطاع.

وقال " لكن أهل غزة صامدون على أرضهم والمقاومة صامدة في الميدان وتثبت بطولات رائعة ستتجلى بعد انجلاء هذه الحرب وسترون ان عدد قتلى المقاومة اقل من قتلى العدو".

ولفت إلى ان الحركة بكامل طواقمها في ارض المعركة وقال: نحن نقدم دمائنا وأموالنا للدفاع عن شعبنا.

وبشأن المواقف العربية والإقليمية والدولية تجاه المجازر الصهيونية في غزة.. اعتبر ابوزهري ان الآخرين أصبحوا أكثر جرأة من العرب. مشيداً في هذا الصدد بمبادرة رئيس الوزراء التركي وموقف الرئيس الفنزويلي تشافيز.

وإزاء قرار مجلس الأمن, قال ابوزهري:" نحن لم نكن طرفا فيه وبالتالي فنحن لسنا معنيين بهذا القرار كما انه لم يلب مطالب شعبنا الفلسطيني".

وتابع قائلا:" هذا القرار دليل على فشل العدوان في تحقيق أهدافه".. وتساءل " أين موقف مجلس الأمن من عدم التزام إسرائيل بهذا القرار؟".

وبشأن المبادرات المطروحة لإنهاء العدوان.. أكد القيادي بحركة حماس أن أي مبادرة لاتستند إلى الأسس الثلاثة (وقف العدوان، وفك الحصار وفتح المعابر، انسحاب قوات الاحتلال من أطراف غزة ) لن تنجح.

وقال " غزة تمثل خط الدفاع الأخير لفلسطين والأمة, ولن نسمح بدخول الاحتلال إلا على جثث المقاومين الاستشهاديين, هذا خيارنا ولا خيار لنا غيره".

وأكد انه لا طريق للحرية إلا بالمقاومة وان الشعوب لا تنال حريتها إلا بالتضحية والفداء. منوهاً إلى ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني لانه شعب محتل.

واعتبر ابوزهري وقوف جماهير الأمة مع المقاومة في فلسطين مغنم من مغانم العدوان الصهيوني الغاشم الحالي.

وقال:" الأمة تحركت من الشرق إلى الغرب من اجل غزة وهذا تعزيز لخيار المقاومة ولو دعت الأمة للجهاد للبت النداء" .
ودعا الناطق الرسمي باسم حركة (حماس) القادة العرب إلى الخروج من سباتهم والوقوف عند رغبات شعوبهم في ما يتصل بنصرة ودعم أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان ممثل حركة حماس في اليمن جمال عيسى قد أستعرض حصاد العمل الجهادي والسياسي للمقاومة وتطورات الوضع السياسي في فلسطين إجمالاً . مسلطاً الضوء على الهدف السياسي والاستراتيجي لحرب الإبادة الصهيونية في غزة وهو إزالة حماس من الخارطة حتى يتم بناء منظومة تقبل بالكيان الصهيوني.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن