الصفحة الرئيسية

ورشة عمل توجيهية حول تنفيذ توصيات اللجنة الدولية للأمم المتحدة بشأن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) - الحديدة


11/01/2009 

بدأت اليوم بالحديدة ورشة عمل توجيهية حول تنفيذ توصيات اللجنة الدولية للأمم المتحدة بشأن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة على مدى يومين.

ويتلقى المشاركين من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات محاضرات حول مضمون الاتفاقية والتزامات التطبيق ونتائج التقرير الوطني السادس وتقرير لجنة مشاركة الوفد الوطني وتوصيات لجنة الاتفاقية وخطة العمل التنفيذية للتوصيات.

وفي افتتاح الورشة أكد محافظ الحديدة أحمد سالم الجبلي على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع والمراحل التي مرت بها حتى وصلت إلى المكانة المرموقة الآن من خلال تبوءها العديد من المناصب في مختلف المجالات.

من جانبها أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة فيروز طاهر أن الهدف من الورشة نشر توصيات لجنة (السيداو) على كافة الجهات ذات الاختصاص ووضع خطة عمل مشتركة تنفيذية لتوصيات اللجنة وتحديد الأطراف المعنية كل بما يخصه وتحديد آليات المراقبة والتقييم ورصد بيانات ومعلومات التقرير الوطني السابع.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن