الصفحة الرئيسية

البرنامج التدريبي للصحفيين حول التغطية الإعلامية للقضايا المجتمعية - عدن


05/01/2009 

بدأت صباح اليوم الاثنين أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالإعلاميين العاملين في إذاعة عدن والتي تنظمها منظمة سي أتش أف الدولية من خلال مشروع خاص بذلك أسمته (أمكار)

وفي افتتاح الدورة التي عقدت في قاعة معهد التدريب الإعلامي بعدن القي الأستاذ / محمد قاسم نعمان كلمة نيابة عن منظمة سي اتش اف الدولية تحدث فيها حول أهمية المشروع (أمكار) الذي تقوم المنظمة بتنفيذه في اليمن وتستهدف فيه الصحفيين والإعلاميين العاملين في الصحف الحكومية والأهلية والحزبية والمؤسسات الإعلامية إذاعة وتليفزيون إضافة إلى المواقع الكترونية في كل من صنعاء / عدن / تعز / حضرموت .

وأكد محمد قاسم نعمان على أهمية هذا المشروع في المساهمة في خلق مقومات التغيير في اليمن من خلال التسويق الإعلامي والصحف في القضايا الاجتماعية وبالذات قضايا المرأة والطفل . منوها إن الاهتمام بالمرأة والطفل هو الاهتمام بالمجتمع وبالمستقبل ، مؤكداً إن مقياس تطور الشعوب أحد مقاييسه هو دور وإسهام المرأة والاهتمام والرعاية بالطفل والطفولة .

مشيراً إلى أن منظمة سي اتش اف الدولية تنشط وتعمل في 21 دولة في العالم وتستهدف في برامجها وأنشطتها 20 مليون فرداً يهدف تحسين أوضاعهم الحياتية والمعيشية ومستقبل مجتمعاتهم .

كما ألقت أسماء الحمزة مدير معهد التدريب الإعلامي كلمة رحبت بالمشاركين وأكدت على استعداد المعهد المشاركة في تنظيم مثل هذه الدورات المرتبطة بالنشاط الصحفي والإعلامي..

وكانت الأستاذة / إقبال أحمد محمد مدربة هذه الدورة قد قامت بافتتاح الدورة التي يشارك فيها كوادر من إذاعة عدن .وستواصل الدورة لمدة أربعة أيام ..

وقد افتتحت الدورة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ..

المؤتمرنت


اختتام دورة التغطية الإعلامية للقضايا الإجتماعية لصحفيي وكالة سبأ بعدن

أختتمت اليوم بمركز التدريب والتأهيل الإعلامي بعدن فعاليات البرنامج التدريبي للصحفيين حول التغطية الإعلامية للقضايا المجتمعية نظمتها مؤسسة ( أس . أتش . أف ) للتنمية الدولية بالتعاون مع وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وخلال الدورة تزود /15/ من موظفي وكالة الأنباء اليمنية سبأ فرع عدن على مدى ثلاثة أيام بتدريبات ومعارف حول التغطية الصحفية للقضايا  المجتمعية وخاصة في قضايا الطفل والمرأة وكيفية مناقشة هذه القضايا من خلال المواد الصحفية التي يعدونها في الوكالة بالاضافة الى الجوانب  السلبية حول التغطية الاعلامية للقضايا الاجتماعية بالاضافة الى النزول الميداني الى مركز الطفولة امنة والتعرف على هذه المركز ونشاطه.

وفي حفل الأختتام دعا مدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ فرع عدن علي عبد الغني الشرعبي المشاركين إلى تطبيق مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي ووضع حيز للقضايا الاجتماعية وخاصة قضايا الطفل والمرأة في تغطياتهم الإعلامية في المستقبل .. مشيرا الى اهمية التدريب والتأهيل بالنسبة للصفحيين وذلك من أجل تنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والعلمية وخاصة في الجانب الصحفي الذي يكتسب منه معارف جديدة في التغطية الإعلامية منها القضايا المجتمعية .
من جانبه أشاد استاذ بقسم الإعلام كلية الأداب الدكتور /محمد عبد الهادي ومدرب الدورة ناصر باغريب بتفاعل المشاركين في الدورة التي تأتي في إطار برنامج (إمكار) الذي يقوم حاليا بعمل دورات تدريبية وتأهيلية لعدد من المرافق الاعلامية وطلابة الاعلام بجامعة عدن .

مشيرين الى ان الهدف من هذا البرنامج هو اكساب الاعلاميين معارف ومهارات حول كيفية معالجة القضايا الاجتماعية ونشر الوعي بين أفراد المجتمع حول هذه القضايا وخاصة قضايا المرأة والطفل بما يكفل حقوقهم القانونية ومعالجتها في وسائل الإعلام.

مؤكدين أهمية التعريف بالقضايا الاجتماعية وإعداد التقارير وتوفير الحقائق والمعلومات عنها ومناقشتها ومعرفة طرق تغطيتها لخدمة المجتمع والتعريف بقضايا الطفل والمرأة على وجه الخصوص. .
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن