الصفحة الرئيسية

ندوة بعنوان " ثقافة المقاومة - غزة نموذجا " - مركز منارات - صنعاء


25/01/2009 

ينظم المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل بعد غدٍ الثلاثاء بصنعاء ندوة بعنوان " ثقافة المقاومة - غزة نموذجا " .
ويشارك في الندوة التي تنظم في إطار فعاليات تقويم واقع الأمة والوطن العربي عدد من الكتاب والأكاديميين والسياسيين والإعلاميين .
وأوضح بيان صادر عن المركز تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الدكتور حمود صالح العودي أستاذ علم الإجتماع بجامعة صنعاء سيقدم ورقة عمل تتناول المشهد السياسي والعسكري العربي والاسلامي والدولي انطلاقا من غزة الصمود والكرامة العربية وملامح وابعاد وعدالة القضية الفلسطينية وشرعية المقاومة والوقوف على الدروس المستفادة من صمود غزة ومقاومتها .

كما تتناول الورقة واقع المقاومة بين مطرقة العدو الصهيوني وسندان النظام العربي إلى تقديمها قراءات تتناول نتائج مؤتمرات الدوحة والكويت وشرم الشيخ والموقف الأميركي والأوروبي من العدوان الصهيوني على غزة والتحديات التي تواجه المقاومة ووسائل مشروعيتها .

وسيشارك عدد من الباحثين بمداخلات تتناول الفرق بين المقاومة والارهاب والتباين في المواقف الرسمية والشعبية العربية من المقاومة وقراءة مستقبل القضية الفلسطينية في ضوء صمود غزة ونتائج مؤتمرات الدوحة والكويت وشرم الشيخ والموقف الاميركي والأوروبي من المقاومة بالاضافة الى التحديات التي تواجه المقاومة ووسائل مشروعيتها والشرعية الدينية الاسلامية للمقاومة والبعد الانساني العام لشرعية المقاومة

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن