الصفحة الرئيسية

اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات اليمنية والقيادات الأكاديمية والسكانية - صنعاء


26/01/2009 

برعاية الدكتور صالح باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تبدأ غداً بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات اليمنية والقيادات الأكاديمية والسكانية والذي ينظمه مركز التدريب والدراسات السكانية بجامعة صنعاء خلال الفترة 28-29 من يناير الجاري.
وفي تصريح لـ «الثورة نت» أوضح الدكتور أحمد محمد الحداد، المدير التنفيذي للمركز، أن اللقاء يهدف لمناقشة وإقرار دليل إدماج قضايا السكان في التعليم الجامعي من أجل تخرج طلبة لديهم معارف ومهارات حول مخاطر النمو السكاني وتعزيز الوعي لديهم بأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة كونهم من أهم الشرائح الاجتماعية التي يمكن استهدافها في هذا المجال لأنهم جيل الحاضر والمستقبل وهم آباء وأمهات المستقبل وتعريفهم بالقضية السكانية ضرورة مهمة من أجل تشجيعهم على تبني الأسرة الصغيرة.
وأشار الى أن الدليل يحتوي على عدد من المحاور المتعلقة بالسكان والتنمية والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والسكان والدين والسياسة السكانية .. منوهاً بأن هذا اللقاء يعد امتداداً لفعاليات سابقة في هذا المجال وسيكون هذا الدليل كمرجع للطالب والأستاذ في الجامعة لزيادة نشر الوعي في هذه القضية .. مؤكداً أن دمج القضايا السكانية في التعليم الجامعي من شأنه خلق جيل واع بمخاطر الزيادة السكانية وكيفية التصدي لها وتبنيهم للحلول في المستقبل وكذا نشر الوعي في أوساط مجتمعاتهم المحيطة.

 

الثورة نت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن