الصفحة الرئيسية

اللقاء التشاوري للأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي حول مناصرة الأم الفلسطينية بعد محرقة غزة تحت شعار "معا نحو عدالة إنسانية لإنصاف غزة " - صنعاء


27/01/2009 

عقد اليوم في مقر اتحاد نساء اليمن بصنعاء اللقاء التشاوري للأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي حول مناصرة الأم الفلسطينية بعد محرقة غزة.

وهدف اللقاء الذي أنعقد تحت شعار "معا نحو عدالة إنسانية لإنصاف غزة " بحث سبل وضع آليات واضحة ومحددة لنصرة النساء في فلسطين وتحديد الأولويات وسبل الدعم والمناصرة وضمان استمرارية الفعاليات التضامنية وأن تكون بحجم العدوان وتتناسب مع الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وفي اللقاء أعربت رئيس اتحاد نساء اليمن أمين عام الاتحاد النسائي العربي رمزية الارياني عن تقديرها لحضور الوفود العربية وتلبيتها لنداء الواجب نحو أخواتهن في غزة، وقيام النساء العربيات بجهود كبيرة لنصرة أهل غزة.

وأوضحت أن الاتحاد العربي ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم نفذ عدد من الفعاليات وبعث بمذكرات مناشدة للأمم المتحدة ولكافة المنظمات الدولية تطالب بإيقاف العدوان الغاشم، كما ساهم في إرسال المساعدات والفرق الطبية إلى غزة.

وأشارت إلى أن اللقاء التشاوري يحضره عدد من القانونيين المتخصصين ليتم التشاور معهم والأخذ بآرائهم في الاعتبار عند تنفيذ أي مبادرة نسائية عربية.

من جانبهن أكدت رئيسات الوفود العربية المشاركات في اللقاء على ضرورة دعم كل التحركات الرامية إلى وحدة الصف الفلسطيني ومعالجة أثار الخلافات بين الفصائل المتنازعة، والضغط على كافة الأطراف للعودة إلى طاولة الحوار ونبذ الخلافات التي تزيد من قوة العدو وتؤثر على روح المقاومة.

وشددن على أهمية أن يخرج هذا اللقاء التشاوري الذي تشارك فيه كافة الدول العربية بآليات وخطط عمل لدعم المرأة الفلسطينية التي تعاني من ويلات الاحتلال وهمجيته التي لم ترعى أي حرمة.

ولفتن إلى أن آليات العمل ستتمحور في جانبين اجتماعي عبر جمع التبرعات وإرسال القوافل التي تتناسب مع احتياجات النساء في فلسطين، وجانب قانوني يتركز على دعم كافة الجهود الرامية إلى تقديم مجرمي الحرب في إسرائيل إلى المحاكم الدولية وفضح جرائمهم.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن