الصفحة الرئيسية

وصول عدد من الوفود الى صنعاء للمشاركة في المؤتمر الإقليمي حول القرصنة


09/02/2009 

وصل إلى صنعاء الليلة عدد من الوفود المشاركة في المؤتمر الإقليمي البحري حول القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر الأحمر والذي يبدأ يوم غد بمشاركة ممثلين من عدد من دول الأقليم وقوات التحالف الدولية .
ووصل إلى صنعاء لهذا الغرض ممثل حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية عبد الحميد بن حمدان المورعي والوفد المرافق له وقائد القوات الفرنسية بالمحيط الهندي العميد جيرارد فالن ووفد جمهورية ايطاليا برئاسة الملحق البحري العميد جان كارلو اوليمبو.
ويبحث المشاركون الذين يمثلون دول الأقليم المطلة على البحر الأحمر مدى يومين السبل الكفيلة بمكافحة اعمال القرصنة البحرية والآليات التنفيذية لتأمين وحماية الملاحة الدولية وتعزيز الإجراءات الكفيلة بتأمين حركة الملاحة الدولية من طريق التنسيق والتكامل بين دول المنطقة.
كما يبحث المؤتمرون في التدابير الأمنية لمكافحة القرصنة وتأمين طرق الملاحة الدولية ومساندة جهود اليمن في إنشاء ا لمركز الإقليمي لتبادل المعلومات بشأن مكافحة القرصنة والسطو المسلح على السفن في البحر وخليج عدن .
وأوضح رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية العميد علي راصع لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)-أن المؤتمر سيناقش مدى يومين المواضيع المتعلقة بالقرصنة وتهريب المخدرات والسبل الكفيلة بمكافحة تلك الظواهر والآليات التنفيذية لتأمين وحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.
واشار إلى أن المؤتمر يأتي في أطار تضافر الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى مكافحة تلك الإعمال التي لا تستطيع دولة بمفردها أن تحاربها وإنما تحتاج إلى أمكانيا كبيرة ومزيد من التعاون الدولي .
ونوه راصع إلى أن قوات خفر السواحل اليمنية لازالت حديثة النشء وتحتاج إلى مزيد من الدعم خاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية والتأهيل والتدريب وتوفير الزوارق المؤهلة للقيام بدوريات طويلة تمكنها من مشاركة المجتمع الدولي في المحافظة على امن وسلامه خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر الأحمر.

سبانت.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن