الصفحة الرئيسية

أختتام أعمال الدورة الخامسة للجنة اليمنية - الجيبوتية المشتركة


15/02/2009 

اختتمت اليوم في العاصمة جيبوتي أعمال الدورة الخامسة للجنة اليمنية - الجيبوتية المشتركة التي عقدت على مدى يومين برئاسة وزيري الخارجية في البلدين الدكتور ابوبكر عبدالله القربي والدكتور محمود علي يوسف.
وجرى في ختام أعمال اللجنة التوقيع من قبل رئيسي الجانبين في اللجنة على سبعة برامج تنفيذية لاتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم موقعة بين البلدين في مجالات الأمن والسياحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم، والتعليم العالي والصحة والصناعة.
وصدر عن الدورة بيان مشترك, أكد أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتجسيدها على ارض الواقع بمايترجم أهداف الشراكة المنشودة وينمي المصلحة والمنفعة المشتركة للبلدين الشقيقين.
وأكد البلدان في البيان حرصهما على تنمية وتوسيع علاقات التعاون الثنائي القائمة بينهما في المجالات كافة وفي مقدمتها المجالات الاقتصادية بما ينسجم وعمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهة ثانية بحث وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي اليوم مع رئيس الغرفة التجارية الجيبوتية سعيد عمر موسى السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون التجاري بين رجال الأعمال اليمنيين والجيبوتيين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون المتاحة ومزايا الاستثمار في البلدين وكيفية الاستفادة من التسهيلات والضمانات التي يقدمها البلدان لجذب الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري.
ودعا الجانبان رجال الأعمال في البلدين للتواصل وبحث إمكانية إقامة مشاريع مشتركة وخلق مصالح تجارية مشتركة بمايسهم في تقوية العلاقات الاقتصادية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة بين البلدين.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن