الصفحة الرئيسية

أعمال المؤتمر العلمي يطالب بإنشاء مركز متخصص بأمراض الجهاز الهضمي في اليمن


19/02/2009 
طالب "المؤتمر العلمي الثالث لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتنظير الضوئي" في ختام أعماله بصنعاء اليوم الجهات ذات الاختصاص بالعمل على انجاز مركز متخصص بأمراض الجهاز الهضمي والكبد في اليمن أسوة بما هو معمول في كثير من دول العالم.
 وشدد 220 اختصاصيا يمنيا و 12 استشاريا في أمراض الجهاز الهضمي والكبد من مصر والإمارات والأردن وسوريا وبلجيكا المشاركون في المؤتمر, على ضرورة إرسال الأطباء من ذوي الاختصاص لمزيد من التدريب والتأهيل بمراكز متخصصة خارج اليمن.
 وأكد المشاركون ضرورة تنسيق الجهود والعمل بشكل جماعي في التحضير لعقد "مؤتمر الرابطة العربية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد" المقرر أن ستستضيفه اليمن عام 2011م.
 وكان المؤتمر الذي نظمته على مدى يومين الجمعية اليمنية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد بالتعاون مع شركة جانسن سيلاج للأدوية، ركز على الجديد في مجال الطب العلاجي حول أمراض الكبد والجهاز الهضمي وأساليب الوقاية.
 وهدف المؤتمر من خلال 20 ورقة عمل بحثية منها 15 ورقة يمنية إلى التعريف بالجديد حول التهاب الكبد الفيروسي (أ و ب و ج) وأورام الجهاز الهضمي العلوي ودور الأشعة الضوئية وأحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال المناظير التشخيصية.
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن