الصفحة الرئيسية

ورشة عمل خاصة للتعريف بقانون ودليل المناقصات والمزايدات وتنفيد المشاريع - عدن


01/03/2009 

بدأت أمس بمحافظة عدن ورشة عمل خاصة للتعريف بقانون ودليل المناقصات والمزايدات وتنفيد المشاريع، الورشة تنظمها الإدارة العامة للبحوث والتنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة بالتعاون مع إدارة التنمية الاقتصادية ومعهد نيوهورايز لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 30 من منتسبي الهيئات الإدارية للمجالس المحلية للمديريات والأجهزة المعنية.

وفي الافتتاح أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالكريم شائف على أهمية هذه الورشة وما يماثلها، لما لها من دور هام في التعريف بقانون المناقصات والمزايدات بما يسهم في ضبط تنفيذ المشاريع.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بمحافظة عدن استطاعت التخلص من العديد من الصعوبات التي تعيق سير عمل المحليات نحو التنمية وتمكينها من القيام بدورها بشفافية تامة مع مختلف الإدارات التابعة لها.

ونوه إلى أن عدم فهم قوانين المناقصات والمشاريع من الممكن أن يتسبب بالعديد من الاخطاء، بما يؤكد الحاجة لفهم تلك القوانين وعكسها في التعامل مع الجهات المعنية بصورة جيدة.

ودعا المشاركين للتركيز على برامج وموضوعات الورشة وتحقيق الاستفادة الكاملة وعكس مايتلقونه من معلومات على الواقع العملي تجنبا للاخطاء التي قد تحدت نتيجة عدم الفهم للقوانين، وسيتلقى المشاركون عدداً من المواضيع حول عملية المناقصات وتنفيد المشاريع وكيفية الإعداد والتحضير للمشروع وإجراءات إدارة عمليات تنفيد العقود والرقابة وتقييم مستوى تنفيد المديرية للمشاريع

 

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن