الصفحة الرئيسية

اليمن والقرن الإفريقي في ندوة للمركز الفرنسي - صنعاء


02/03/2009 

ينظم المركز الثقافي الفرنسي في اليمن ندوة تحت عنوان ( اليمن والقرن الإفريقي ) وذلك ضمن برنامجه الثقافي لشهر مارس الجاري 2009م .

 

ومن المقرر ان تتناول الندوة التي تقام على مدى يومي 22و23 مارس الجاري برعاية المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني والسفير الفرنسي في اليمن جيل جوتيه البعد الجغرافي لليمن على قارة إفريقيا والتحديات والرهانات بالنسبة لليمن والقرن الإفريقي ،إضافة إلى تطرق الندوة إلى ما يمتلكه اليمن والقرن الإفريقي من هوية ثقافية وجذور مختلفة على ظفتي المضيق،كما ستناقش الندوة المشكلات التي تتعرض لها اليمن والقرن الإفريقي جراء عمليات القرصنة ، والهجرات غير المنظمة ، وعمليات التهريب .

 

البرنامج الثقافي للمركز يتضمن ايضاً معرضاً تحت عنوان ( باب المندب من ضفة إلى أخرى ) عبارة عن كتاب لرحلات فيليب دولر بالاشتراك مع ناصر الأسودي وطلبة معهد الفنون الجميلة في الحديدة وعدن .

وفي تاريخ 25 مارس معرض تحت عنوان ( فجر العالم ) جيبوتي من الأعلى يجسد المعرض بعدسة باسكال وتبولت فيلكروا المناظر الطبيعية الجيبوتية .

 

اما العروض السينمائية فستكون كل يوم اثنين ابتداءً من 2 مارس الساعة الرابعة والنصف وتشمل عرض ثلاثة أفلام عبارة عن كلاسيكيات السينما الفرنسية وأفلام لمؤلفين كبار .

 

المؤتمر نت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن