الصفحة الرئيسية

ورشة عمل حول الخطة التنفيذية لإدارة الكوارث في الجمهورية اليمنية - عدن


30/03/2009 

بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل حول الخطة التنفيذية لإدارة الكوارث في الجمهورية اليمنية ضمن مشروع تطوير عمل إدارة الكوارث الذي تنفذه المجموعة الاستشارية لشركة نبراس.

وينظم الورشة شركة نبراس لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع مصلحة الدفاع المدني، بمشاركة 30 من مدراء عموم الدفاع المدني بالمحافظات وحماية البيئة البيولوجية ومكتب الإعلام ومركز علوم البحار بعدن .

وفي الإفتتاح أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم شائف أهمية الورشة الهادفة لتحسين الخطط الوطنية في مجال الدفاع المدني ورفع أداء كوادر المصلحة في هذا المجال.

ًوشدد على أهمية تحسين نوعية الخدمات أثناء الكوارث وإيجاد شبكة متطوعين للإسهام في الإرتقاء بمستوى الخدمات في هذا الجانب .

فيما أوضحت رئيس الفريق الاستشاري لشركة نبراس سارة هولس أن الورشة تهدف لبناء القدرات فيما يتعلق بمواجهة الكوارث.

ونوهت إلى أن مشروع تطوير عمل إدارة الكوارث الذي بدأ في نوفمبر 2008م وينتهي نهاية أبريل المقبل يتضمن إعداد قاعدة بيانات بالكوارث وحصر آليات وإمكانيات مواجهتها إلى جانب إعداد خطة تنفيذية للخطة الوطنية للإدارة بهذا الصدد .

وسيتلقى المشاركون في الورشة جملة من المعارف حول الجانب القانوني لخطة مجابهة الكوارث وارتباطها بخطط التنمية ومبادئ إدارة الكوارث وقضايا النوع الاجتماعي وأخلاقيات إدارة الكوارث والنواحي التنظيمية ومستويات المراقبة والاستجابة في حالة حدوث الكارثة وكيفية الاستعداد لمجابهة الكوارث من خلال الخطة الوطنية والخطط القطاعية الداعمة والتوعية العامة وأنظمة التنبؤ والإنذار فضلا عن عملية التقييم لما بعد وقوع الكارثة وأدوار الجهات المعنية في تقديم الدعم لمجابهة الكوارث .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن