الصفحة الرئيسية

المدرسة الديمقراطية تنفذ ورشتي عمل لبرلمان الظل النسائي بصنعاء


19/04/2009 

تنفذ المدرسة الديمقراطية اليوم ورشتي عمل تستهدف ستين مشاركة من جميع محافظات الجمهورية لإكسابهن مهارات تنفيذ الحملات، وإعداد استراتيجيات المناصرة والتأييد والعمل عبر التحالفات.

وأوضحت مديرة مشروع برلمان الظل النسائي منى الحارثي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ورشتي العمل التي بدأتا اليوم تنفذان بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية، وتستمر كل ورشة ثلاثة أيام، وأن الورشتين تأتيان في إطار سعي المدرسة الديمقراطية لتأهيل المشاركات من المرشحات السابقات في الانتخابات سواء في انتخابات المجالس المحلية أو النيابية ليتمكن من مساندة قضايا المرأة ومختلف القضايا الاجتماعية. 

مشيرة إلى أن مشروع برلمان الظل النسائي بدأ في أكتوبر من العام الماضي، وتم خلاله تنفيذ أربع ورش عمل في أمانة العاصمة وعدن والحديدة، وتدريب المشاركات على مهارات المناصرة وكسب التأييد والعمل كشبكات.

وأضافت الحارثي: إن تأجيل الانتخابات النيابية مثل فرصة للقائمين على تنفيذ المشروع والمستهدفات ليتمكن من تنفيذ مراحل المشروع الذي بدأ بالتدريب والتأهيل، تليه سلسلة من الأنشطة في المحافظات تهدف إلى تأييد قضايا النساء، ونشر الوعي حول أهمية مشاركة المرأة، ومناصرة المرشحات للانتخابات.

هذا وسيعقد برلمان الظل النسائي أولى جلساته في مجلس النواب يومي الأربعاء والخميس القادمين، حيث سيتم انتخاب رئيسة للمجلس ونائبتين، إضافة إلى منسقات للإشراف على عضوات برلمان الظل في المحافظات، وأنشطة المرحلة الثانية من المشروع، المتمثلة في تنفيذ استراتيجية المناصرة والتأييد. 
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن