الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام أعمال المؤتمر الطبي اليمني الايطالي بصنعاء

12/05/2009 
اختتم المؤتمر الطبي اليمني الإيطالي أعماله اليوم بصنعاء مطالبا الجهات المعنية بتشكيل لجنة عليا خاصة لمتابعة موضوع العدوى في المستشفيات اليمنية.
 وأكد المشاركون في المؤتمر الذي نظمته جامعة صنعاء بالشراكة مع جامعة لاسبينزا الايطالية لمدة ثلاثة أيام على ضرورة إدخال موضوع العدوى في المستشفيات وطرق الوقاية والسيطرة ضمن البرنامج الأكاديمي لكلية الطب بجامعة صنعاء.
 كما أكدوا على مشاركة أساتذة الطب الايطاليين في الاختبارات التخصصية في اليمن، منوهين بأهمية توثيق التعاون العلمي والفني بين جامعة صنعاء وجامعة لاسبينزا والعمل على ابتعاث عدد من الأطباء اليمنيين في دورات تخصصية إلى ايطاليا للاستفادة من خبرات الأطباء الايطاليين.
 وناقش 40 طبيا وأستاذا جامعيا من اليمن وايطاليا خلال المؤتمر المواضيع المتعلقة بـ " عدوى المستشفيات : الوقاية والسيطرة " من خلال 22 بحثا وورقة علمية تناولت الظواهر الصحية في المستشفيات اليمنية ومظاهر الإصابة عند المرضى خلال العلاج وترشيد الخدمات الطبية والأعمال الصحية لرفع مستوى الخدمة في مختلف المرافق الصحية اليمنية.
 وفي فعالية الاختتام أكد نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور عبد الكريم الصباري الأهمية العلمية لما خرج به المؤتمر من تصورات لتحسين مستوى الخدمات الصحية في المسشفيات اليمنية عبر تصويب السلوك والتنبيه للمحاذير التي يجب تجنبها منعا لانتقال العدوى.
 وأكد حرص الجامعة على الاستفادة من الأبحاث المقدمة عبر العمل مستقبلا على طباعتها في كتيب وتقديمه للمعنيين وتوفير مضامينه للباحثين والمتخصصين لإثراء هذا الموضوع وتفعيله.
 واعتبر النائب الصباري العلاقات الأكاديمية بين الجامعات اليمنية والايطالية هي الطريق الأمثل للتواصل البناء والمثمر والأفق الأنسب للتواصل الحضاري والإنساني بين البلدين الصديقين.
 فيما أشار نائب عميد كلية الطب الدكتور ياسر عبدالمغني ومنسق المؤتمر من الجانب الايطالي البرتو انجلشي إلى ما حققه المؤتمر من توفير فرصة لالتقاء الأطباء والأساتذة المتخصصين من البلدين للتباحث وتبادل الخبرات والرؤى حول موضوع ذي أهمية بالنسبة للمستشفيات والخدمات الطبية في اليمن.
 ورفع المشاركون في ختام إعمال المؤتمر برقية إلى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ثمنوا فيها الرعاية الكريمة من فخامته للمؤتمر، وعبروا عن تهانيهم لفخامته والشعب اليمني بالعيد الوطني الـ19 لقيام الجمهورية اليمنية (22 مايو).
 وأكدوا حرصهم على السعي دوما لما من شأنه تطوير آليات التعاون المشترك لخدمة البلدين الصديقين.
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department