الصفحة الرئيسية

تدشين الحملة الوطنية التنشيطية للتحصين ضد شلل الاطفال


17/05/2009 
دشن نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي  صباح اليوم بعدن الحملة الوطنية التنشيطية للتحصين ضد شلل الاطفال .
 وتستهدف الحملة التي ينفذها 38 ألفا و487 عاملا صحيا ومتطوعا موزعين على 20 ألف و403 فرق منها 18 ألفا و 84 فرقة متنقلة، وأكثر من 4915 وسيلة نقل، تطعيم 4 ملايين و181 ألف و729 طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر يتواجدون في اثنين مليون و528 ألف و668 منزلا في في امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية. 
 وقد أدلى نائب رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الإعلام شكر فيه الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بوزارة الصحة العامة والسكان والشركاء الداعمين للقطاع الصحي من الدول والمنظمات المانحة وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والتي أثمرت إعلان منظمة الصحة العالمية رسميا خلو الجمهورية اليمنية من فيروس شلل الأطفال.
 مؤكدا ان استئصال هذا المرض من اليمن يعتبر انجازا كبيرا لبلادنا ويجب المحافظة عليه.
 ودعا نائب رئيس الجمهورية المحافظين وكافة مسؤولي السلطات المحلية في المديريات التعاون ومساعدة القائمين على تنفيذ الحملة في تحقيق أهدافها وضمان تطعيم كافة المستهدفين. 
 إلى ذلك أوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد ان اعلان خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال من قبل منظمة الصحة العالمية لايمنع من تنفيذ حملات وقائية تنشيطية للحيلولة دون وجود فيروس الشلل الذي ظهر مؤخرا في بعض دول الجوار ومنها السودان ..لافتا الى أن مثل هذه الحملات الوقائية ستستمر وطنيا الى أن يتم نهائيا استئصال الفيروس من دول إقليم شرق المتوسط.
 من جانبه أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن بجهود اليمن في مكافحة شلل الاطفال والتي تمثلت في تنفيذ أكثر من عشر حملات تطعيم شاملة وكذا دعم والتزام القيادة السياسية في تدشين الحملات للقضاء على هذا المرض القاتل في اليمن.. مشيرا الى أن اليمن لم تظهر فيها حالات إصابة بشلل الأطفال لأكثر من ثلاث سنوات وتحديدا منذ فبراير 2006م.
 ولفت الى أن منح اليمن شهادة الخلو من هذا المرض قد تم من قبل لجنة محايدة ووفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.
  
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن