الصفحة الرئيسية

ورشة عمل حول إدارة التغيير في وزارة التربية والتعليم - صنعاء


07/03/2010 

بدأت في صنعاء اليوم الاحد الورشة الخاصة بإدارة التغيير التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المكون الرابع من برنامج تحسين التعليم العام، بمشاركة الجهات المختصة بالوزارة .
 وأكد وكيل وزارة التربية لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري في افتتاح الورشة التي تستمر يومين، سعي الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية بالتعاون مع كافة الشركاء ... مشيراً الى جهودها في تحسين وتجويد العملية التعليمية.
 ولفت الوكيل الجنداري الى اهمية الورشة كونها تهدف إلى التغيير للأفضل وهو ما تعمل عليه الوزارة وفي مقدمتها إعادة الهيكلة ، منوهاً بضرورة تكاتف الجهود لتخطي معوقات العملية التعليمية.
 من جانبه أشار مدير المشاريع التربوية في الـ (جي تي زد) رودلف فايفر الى ان الورشة تأتي ضمن جهود مشروع التعاون الألماني وبرنامج تطوير التعليم العام لدعم تطوير التعليم في اليمن المبني على الشراكة الفاعلة مع قيادات وزارة التربية ومكاتبها بالمحافظات والمديريات.
 وتطرق فايفر الى ما يحتمه تطوير التعليم من امتلاك المعنيين لمهارات ومعارف حول كيفية التغيير، لافتا الى الجهود المبذولة التي بدأت منذ أكثر من عام باستهداف القاعدة المتمثلة في الإدارة المدرسية والمعلمين.
 فيما استعرض مدير المكون الرابع لمشروع التعليم العام انتيا لوبلت ومدير عام التدريب بالوزارة الدكتور محمد شجاع الدين ملاحظاتهما من واقع النزول الميداني لعدد من المدارس المستهدفة التي تشمل 50 مدرسة ثانوية في محافظات (اب ، تعز ، لحج ، ابين ، حضرموت الساحل والوادي) كمرحلة اولى.
 وأشار لوبلت وشجاع الدين الى المعوقات والاختلالات التي تم رصدها خلال النزول الميداني ، مشددين على ضرورة اعداد خطة عمل تنفيذية بناء على ترتيب اولوليات معالجة الاختلالات التي تم رصدها وفق رؤية الوزارة بما يكفل معالجة تلك الاختلالات.
 بينما تناول رئيس معهد التنمية المؤسسية وتنمية الموارد البشرية ببرلين الدكتور مارتن كرويتسبورج أبرز محاور وموضوعات الورشة المتمثلة في ( تطور مفهوم ادارة التغيير ومراحلها والشروط الأولية اللازم توفرها لعمليات التغيير الناجحة ، الوظائف الأساسية للإدارة ، التنسيق الاستراتيجي لتنمية الموارد البشرية).
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن